الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني للمؤسسات الأهلية يخرج دورة لتطوير كادر المؤسسات

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 24/12/2009 الساعة: 19:33 )
نابلس -معا- احتفل التجمع الوطني للمؤسسات الأهلية الفلسطينية في محافظة نابلس، بتخريج دورة متخصصة في تصميم المواقع الالكترونية وتطويرها وذلك بالتعاون مع مركز عمرا لتقنية المعلومات.

وقال الدكتور إياد عثمان رئيس التجمع في نابلس إن هذا المشروع هو من أحد أهم المشاريع التدريبية التي تم تنفيذها لخدمة قطاع المؤسسات الأهلية لكونه سيوفر الخبرات اللازمة للمنتسبين لتطوير وتنفيذ وبرمجة مواقع الكترونية للمؤسسات التي يعملون لديها، وأن هذه الخطوة جاءت لتؤكد مدى أهمية تكنولوجيا المعلومات ومدى تداخلها في أعمال المؤسسات.

وأوضح الدكتور عثمان أن البرنامج سيوفر للمنتسبين الفرصة لاكتساب الخبرات اللازمة لتطوير مواقع تقنية من خلال أحدث برامج التصميم والتطوير، بالإضافة إلى دعم المنتسبين بعد الانتهاء من البرنامج لتنفيذ مواقع الكترونية لمؤسساتهم وإدارتها وتحديثها لما لهذا الموضوع من أهمية في إظهار هذه المؤسسات على الشبكة المعلوماتية ما سيمكنهم من التواصل مع المؤسسات الصديقة والمماثلة لهم حول العالم لتبادل المشاريع و الخبرات و غيرها.

ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة الأنشطة التي يقوم بها التجمع لدعم ورفد مهارات وخبرات كادر المؤسسات الأهلية في محافظة نابلس بخبرات تؤهلهم لزيادة إنتاجيتهم وقدراتهم على تسيير الأعمال ضمن نطاق عملهم والاستفادة من الإمكانيات التي توفرها لهم بيئة الأعمال في الارتقاء بمستوى المؤسسات التي يعملون لديها بما ينعكس إيجابا على خدمات هذه المؤسسات.

وأوضح الدكتور عثمان بأنه قد تم وضع خطّة لتنفيذ برامج تجمع المؤسسات الأهلية الفلسطينية في محافظة نابلس، وأوضح أنه سيكون هناك مجالات تدريب تقنية متخصصة وبرامج تدريبية في مجالات اللغات للمشاركين المرشحين من مؤسسات التجمع مما يوفر للمؤسسات فرص لتطوير قدراتهم التقنية و الإدارية و بالتالي دعم المؤسسات الفلسطينية بخبرات حديثة تواكب و تناسب طبيعة أعمالها.

وشارك في الدورة سبعة عشر منتسبا ومنتسبة يمثلون جزءا من قطاع المؤسسات الأهلية في المحافظة.