الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زووووووووووووووووم * بقلم : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 25/12/2009 الساعة: 21:04 )
زووووووووووووووووم * بقلم : وجدي الجعفري
معسكر تدريبي للعبيدية
يتواصل في الأردن المعسكر التدريبي الذي أقامته الهيئة الإدارية لنادي شباب العبيدية لفريق النادي العبيدي الذي يلعب في دوري الممتازة " أ " في هذا الموسم ، محمد الردايدة " ابو ماجد " رئيس نادي شباب العبيدية الذي تسلم زمام الأمور قبل ثلاث أشهر طار الى عمان مع بعض أعضاء إدارته للوقوف ومتابعة الاحداث هناك ولضمان نجاح العسكر الذي قال في حديث سابق انه سيكلف الخزينة العبيدية 16 ألف دينار أردني.
وبإعتباري مرافقا اعلاميا للبعثة العبيدية ومطل على كل الامور التي تجري هنا انا على ثقة من ان الفريق العبيدي سيكافأ اهل البلدة وكل الخيرين الذين ساهموا في هذا المعسكر بأداء يحقق طموح ابناء البلدة وتحسين موقعهم على اللائحة للبقاء في دوري الاضواء .

** نفس لون القميص
شتاء الخضر قارص وخاصة المنطقة التي يقع فيها استاد الخضر الدولي .في أحد أيام الشتاء وفي دوري الدرجة الأولى حاول بعض اللاعبين إرتداء بلوز تحت قميص النادي بإعتبار ان الجو كان باردا . "غرش الحكم" وقال القانون يقول أن القميص الداخلي يجب أن يكون بنفس لون " الكلر " الذي يرتديه الفريق .

** استغلال اللاعبين
النائب جهاد طملية رئيس الهيئة الادارية في مركز شباب الامعري قال في تصريحات صحفية أنه سيعقد ومجموعة من رؤساء الأندية اجتماعاً لبحث موضوع استغلال بعض اللاعبين للوضع القائم ومطالبتهم بمبالغ خيالية في ظل عدم تنظيم سوق اللاعبين في الأراضي الفلسطينية .
هذا كلام صحيح حتى ان بعض الاندية اثقلت خزينتها بالديون جراء هذا الوضع المطلوب من الجميع بما في ذلك اللاعبين انفسهم تفهم هذا الموضوع لاستمرار وتقدم عجلة الرياضة .

** دورة الهيموني
اذا إعتبرنا دورة المرحوم أكرم الهيموني هي دورة استعدادية لمرحلة الاياب في الدوري الممتاز فإننا نسجل أن أداءالفرق لم يكن مقنعاً وخاصة (سلوان وهلال القدس)، واذا ما ذهبنا الى أبعد من هذا فإن أوضاع فرق أخرى لا تسر عدو ولا صديق، لأن هذه الفرق لم تقدم الأداء المعروف عنها.
فهل البطولة عكست مستوى الفرق ام ان الفرق تعاملت مع البطولة كأنها بطولة تنشيطية يتم فيها تجريب بعض اللاعبين ومن ثم لا يعنيها النتيجة ، على كل حال مرحلة الاختبار الحقيقي اقتربت عندما تنطلق مرحلة الاياب في بداية الشهر القادم .

** كرة الطائرة دوري الكأس
أعرب عضو إتحاد كرة الطائرة عدنان ابو فرحة عن قلقه لقلة عدد الفرق المشاركة في بطولة كأس كرة الطائرة من محافظة جنين .
ملاحظة مهمة هل فكر الاتحاد الفلسطيني للعبة بعقد اجتماع للأندية لمعرفة سبب إحجامها عن المشاركة وهل حاولنا مثلا تجاوز بعض الاسباب التي يمكن القفز عنها وبالتالي ضمان مشاركة اكبر عدد ممكن من الفرق لما لذلك من اثر في تطوير اللعبة .

** كأس كرة السلة
عدد الفرق المشاركة في بطولة كأس السلة 19 فريقاً وهذه الفرق هي التي اشتركت في القرعة ،وبعد اجراء القرعة لم تحضر بعض الفرق الى مبارياتها.
هل يمكن لإتحاد السلة أن يجبر مثلاً اندية الدرجة الممتازة والأولى على المشاركة في بطولة الكأس في المواسم القادمة ويترك الباب مفتوحاً للأندية من الدرجات الاخرى حتى يضمن مشاركة أكبر عدد من الفرق .

رابطة الصحفيين
يخوض رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الزميل تيسير جابر يوم السبت انتخابات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والتي يتنافس على مقاعدها 11 اربعة عشر مرشحا .
ونحن إذ نتمنى التوفيق للمرشح الفلسطيني نقول لجابر واعضاء الرابطة ان امامكم الكثير الكثير لعمله وخاصة التحضير للانتخابات التي قررتم ان تجري في بداية العام القادم .