الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العبيدية واتحاد الزرقاء يتعادلان في اول اختبار بالاردن

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 24/12/2009 الساعة: 22:32 )
عمان – معا -الموفد الاعلامي وجدي الجعفري – تعادل فريق العبيدية مع فريق اتحاد الزرقاء الاردني اليوم الخميس بهدفين لكل منهما في المباراة الاولى التي اجراها الفريق العبيدي على ملعب الزرقاء ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه الفريق في العاصمة الاردنية عمان .
وجرت المباراة بحضور الدكتور ربحي طبيلة مدير مديرية الشباب في الزرقاء، ورئيس بلدية العبيدية سليمان عبد الله ومحمود خليفة عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالاضافة الى محمد ردايدة رئيس نادي العبيدية ورئيس نادي الزرقاء وجاءت المباراة على الشكل التالي :

الشوط الاول :
سيطر لاعبو فريق اتحاد الزرقاء في هذا الشوط ولم يظهر لاعبو العبيدية بالمستوى المطلوب ، وظهر عليهم عدم الاندماج في اجواء المباراة بعكس الفريق الاردني الذي سيطر على منطقة الوسط سيطرة تامة وامتلك الكرة وتميز في التمريرات الارضية القصيرة والسريعة .

جاءت الهجمة الاولى بالمباراة في الدقيقة 4 من عمر الشوط الاول عندما تقدم عرفات ابو سرحان لاعب العبيدية بكرة مررها عرضية الى هيثم الهرش قطعها المدافع الزرقاوي قبل ان تصل الهرش حاول الهرش اخذها ونجح بذلك وسددها قوية مرت بجوار القائم .

هدف المباراة الاول لفريق الزرقاء جاء في الدقيقة 10 عندما سدد مصطفى القباوي كرة من مشارف منطقة الجزاء لم يستطع الحارس العبيدي عصام خلف الامساك بها وعانقت الشباك .بعد ذلك تواصلت الهجمات الزرقاوية ، تمريرة من احمد وليد الى محمد الصانور غمزها برأسه جاورت القائم .
في الدقيقة 35 توغل سامر حساسنة بكرة داخل منطقة الجزاء سددها صاروخية امسكها الحارس واستمرت المباراة على حالها دون هجمات تذكر حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط بتقدم الزرقاء بهدف دون رد .

الشوط الثاني :
بعد تعليمات المدرب صايل سعيد للفريق العبيدي ابدوا لاعبي العبيدية انسجاما اكثر من الشوط الاول وسيطروا على منطقة الوسط بالمقابل ظهرت قلة اللياقة لدى لاعبي الزرقاء وبعد عدة تغيرات ناجحة اجراها المدرب سعيد في صفوف فريقه ظهرت الخطورة واضحة من قبل لاعبي العبيدية .

في الدقيقة 10 عرضية من بلال عبد الله باتجاه فادي حساسنة لم يستغلها بالشكل المطلوب وخرجت .

واستمر الضغط العبيدي على اجواء المباراة من خلال هجمات عرفات صبيح وفادي حساسنة حتى جاء هدف التعادل من كرة عرضية في الدقيقة 17 خرج لها حارس الزر قاء برعونه ولم يستطع السيطرة عليها واكملها عرفات صبيح داخل الشباك محرزا هدف التعادل .

بعدها فقد لاعبو الزرقاء التركيز وسيطر فريق العبيدية سيطرة كاملة على المباراة .بعد ذلك مرر عرفات ابو سرحان كرة نموذجية داخل خط 18 الى اللاعب بلال عبد الله تأخر في تسديدها للمرمى وشتتها المدافع الزرقاوي .
وتتالت الفرص العبيدية ومن هجمة مرتدة قادها ماجد عبد العزيز لاعب الزرقاء سددها صاروخية عانقت الشباك مفاجئا العبيدية المسيطر بالهدف الثاني .

لم يستسلم العبيدية من هذا الهدف فضغطوا بكامل اللاعبين الى عمق فريق الزرقاء الى ان اسفرت كرة من عرفات صبيح وصلت الى رأسية يحيى حساسنة فوضعها قوية داخل الشباك معلنا عن هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة واطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بتعادل الفريقان بهدفين .

حكم المباراة : اشرف الخلايلة ، ابراهيم العموش ، محمد محرم .

التكريم :
وفي نهاية المباراة قام كل من رئيس نادي العبيدية ورئيس نادي اتحاد الزرقاء بتبادل الدروع التذكارية وقدم فريق الزرقاء كأس للفريق العبيدي على هذه المباراة .

اسامة صلاح يتابع الفريق لحظة بلحظة
يتابع الرئيس الفخري والراعي الرسمي لفريق العبيدية اسامة صلاح اخبار الفريق في المعسكر التدريبي لحظة بلحظة من خلال الاتصال مباشرة مع رئيس النادي محمد ردايدة للاطمئنان على صحة اللاعبين ومجريات المعسكر .

الوحدات والبهداري وأهالي العبيدية يزورون الفريق
قام وفدا من نادي اتحاد الوحدات واللاعب الفلسطيني في صفوف الوحدات عبد اللطيف البهداري والعديد من أهالي بلدة العبيدية المقيمين في الاردن بزيارة الفريق في الفندق للاطمئنان على صحتهم ومتابعة التدريبات التي يقيمها الفريق .