السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة حاشدة لحماس في غزة تنديدا بجدار مصر الفولاذي

نشر بتاريخ: 25/12/2009 ( آخر تحديث: 25/12/2009 الساعة: 19:19 )
غزة - معا - خرجت ظهر اليوم الجمعة جماهير وأنصار حركة حماس في مسيرات حاشدة رفضا وتنديدا للجدار الفولاذي الذي تقيمه مصر على الحدود مع غزة.

وطالب القيادي في حركة حماس حماد الرقب في كلمة الحركة أن تقوم مصر بفتح معبر رفح ووقف بناء الجدار الفولاذي على الحدود مع غزة وتسهيل دخول المواد التموينية ومواد البناء لاعادة الاعمار، قائلا :" أننا في حركة حماس نعلن عن صدمتنا البالغة لتجاوز كل العرف الدبلوماسي والتكتيك الدبلوماسي ببناء مصر للجدار الذي تم بناء بين قطاع غزة ومصر في فترة حساسة في تاريخ الأمة العربية والإسلامية حيث كانت مصر تمثل عمقا استراتيجيا للفلسطينيين وتتفاعل معنا في المنشط والمكره".

واعتبر الرقب ان الضغط الإسرائيلي والأمريكي جعلهم لا ينظرون إلى مصائب أخوانهم في غزة وإلى ما يعانونه من حصار وما يسببه هذا الجدار على الصعيد الإنساني العرفي فضلا عن الأخلاقي والقيمي والقانوني، موجها رسالة إلى كل المعنيين أن ينظروا بعين الرحمة والشفقة على الشعب الفلسطيني وأن يستذكروا التاريخ وإن يعرفوا أن كل طفل أو مريض أو مرابط يعاني من هذا الجدار فسيتحملون مسؤوليتهم تجاهه".

كما وجه الرقب رسالة للجماهير العربية الإسلامية وكل الكتاب وكل من يستطيع خدمة الشعب الفلسطيني أن يعملوا بصورة عاجلة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وحل كافة القضايا التي يعاني منها.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس خلال المسيرة أن هذه المسيرة تأتي احتجاجا على الجدار الفولاذي الذي يقام على الحدودي مع غزة بإشراف أمريكي فرنسي أوروبي بهدف تركيع الشعب الفلسطيني وتجويعه من اجل الاعتراف بالاحتلال.

في موضوع آخر افتتح رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية ظهر اليوم مسجد الفرقان من الخيام في تل الهوى بمدينة غزة بمناسبة مرور عام على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.