الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان الثقافي يوقع اتفاقية مشروع أندية اللاعنف

نشر بتاريخ: 25/12/2009 ( آخر تحديث: 25/12/2009 الساعة: 15:16 )
الخليل- معا- وقع مركز نرسان الثقافي في يطا اتفاقية مشروع اندية اللاعنف بتمويل من المؤسسة الالمانية للتنمية" DED "والذي ياتي ضمن مشروع شبكة المدارس صديقة الطفل الذي ينوي المركز تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في محافظة الخليل.

ومن المتوقع ان يستهدف المشروع طلبة المرحلة الاساسية العليا في مدارس وزارة التربية والتعليم، ويهدف المشروع الذي يشرف عليه طاقم من المركز بالتعاون مع عدد مع معلمي وزارة التربية والتعليم الى التخفيف من وتيرة العنف لدى طلبة المدارس من خلال تنمية قدرات عدد من الطلبة عن طريق تدريبهم في برنامج تدريبي على ايدي مدربين مختصين في مجال اللاعنف وفي مواضيع السلم الاهلي ومواضيع التعامل مع النزاعات بالوسائل السلمية.

ومن المتوقع ان يتم خلال هذا المشروع العديد من المبادرات والانشطة والبرامج التي تساعد على التخفيف من وتيرة العنف لدى الطلبة في المنطقة.

وقد اعلن المدير التنفيذي لمركز نرسان رشاد سمير ابوحميد عن ان المركز في صدد التحضير لاطلاق شبكة مشاريع اضافية تستهدف فئة الشباب والاطفال في كافة مناطق محافظة الخليل خلال بداية العام الجديد.

ودعا الجميع من مؤسسات وشخصيات للتعاون مع المركز لتعزيز دور الشباب في العمل المجتمعي، مؤكدا ان المركز دائما يسعى للتعاون مع الجميع لايصال رسالته للجميع من خدمة ابناء هذا المجتمع بكافة اطيافه وتجمعاته.