الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعادل العربي وبيت لقيا 2/2 وفوزان لجورة الشمعة وعين يبرود

نشر بتاريخ: 25/12/2009 ( آخر تحديث: 26/12/2009 الساعة: 13:17 )
بيت لحم - معا - انتهت المباراة التي جمعت فريقي بيت لقيا والعربي بيت صفافا في اطار مباريات دوري الدرجة الاولى بالتعادل بهدفين ومن ثم حافظ فريق بيت لقيا على صدارة مجموعته برصيد 14 نقطة فيما بقي العربي في المركز الثاني برصيد 13 نقطة .

الشوط الاول :
اتضحت النزعة الهجومية عند الفريقن منذ ان اطلق الحكم صافرته . " أورغي " الكندي الجنسية ولاعب بيت صفافا حاول تسديد كرة برأسه وصلته من محمود ابو ريا الا انها علت العارضة بقليل .
فيما مال عدنان مفارجة لاعب بيت لقيا الى الميمنة ورفع اكثر من كرة امام منطقة الجزاء الصفافية حيث تكفل الدفاع الصفافي بإبعادها أولا بأول .
في الدقيقة 5 سدد اورغي كرة اخرى وبهدوء وبقي منتظرا حتى تعانق الشباك الا انها انحرفت بقليل عن القائم في اول تهديد حقيقي لبيت صفافا ،
في الدقيقة 12 نضال عاصي سجل الهدف الاول لبيت لقيا يعد ان سدد بحرفنة في الزاوية البعيدة عن الحارس مستغلا التغطية الكبيرة التي كانت امام الحارس من هجمة مرتدة .
بعد ثلاث دقائق بالتمام والكمال رد عليه لاعب العربي مأمون صلاح اثر كرة رأسية تلقاها من محمود ابو ريا والذي لم يتوانى عن ايداعها الشباك .وفي الدقيقة 25 واما تألق فريق العربي اسكنت شباك بيت لقيا بهدف اخر من خلال تمريرة ارضية لمحمود ابو رياا فما كان من ارورغي الا ان سددها بباطن القدم لتعانق الشباك وسط فرحة صفافية غامرة .

يوسف جاد الله " حارس العربي " انقذ مرماه من هدف محقق عندما سدد نضال عاصي كرة برأسه طار اليها وابعدها ركنية ، وقبل ان ينتهي الشوط الاول دخل لاعب بيت لقيا حليل سعادة مكان اللاعب محمد نعيم عاصي ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم العربي 2/1 .

الشوط الثاني :
جاء هذا الشوط في مجمله لصالح فريق بيت لقيا وازعج هجوم بيت لقيا دفاعات العربي الذي غاب عنها في بعض الاقات الانسجام ووسط تراجع اداء خط الوسط الصفافي بإستثناء الدقائق الاخيرة وخاصة بعد ان زج المدرب الصفافي باللاعبين محمد عودة وحسن زاهرة .
في الدقيقة 8 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بيت لقيا تصدى لها نضال عاصي اودها الشباك لتصبح النتيجة التعادل .
وانقذ الحارس الصفافي مرماه من اكثر من كرة خطرة وخاصة كرة حسان عاصي التي مرت بجوار القائم ، وفي الدقيقة 40 حاول مدرب بيت لقيا استغلال فدرة وكفاءة المخضرم زياد عاصي في ظل التهدايدات الحقيقية التي واجهت بيت لقيا في الدقائق الاخيرة امام عودة الروح الى لاعبي العربي وقدراتهم على التمرير السريع والارضي في جمل تكتيكية امتعنت الحضور ،فيما فرض خليل سعادة رقابة لصيقة على اورغي ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل 2/2 .
حكم اللقاء : ناصر غريب وساعده حسن قطامش واياد حمامدة واسحق البرق رابعا .

نتائج اخرى من الاولى :
فوز جورة الشمعة على اتحاد نابلس 2/1
فوز عين يبرود على صفا 2/ صفر