الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن تقرر إرسال قافلة مساعدات للشعب الفلسطيني تشتمل على أدوية ومعدات طبية ومواد تموينية

نشر بتاريخ: 29/04/2006 ( آخر تحديث: 29/04/2006 الساعة: 14:13 )
غزة- معا- أعلن سفير الأردن لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يحيى القرالة عن عزم "الهيئة الخيرية الأردنية" إرسال قافلة مساعدات جديدة محملة بالأدوية والمعدات والأجهزة الطبية إلى عدد من المشافي من بينها مشفى الشفاء بغزة.

واكد القرالة ان القافلة ستصل إلى الأراضي الفلسطينية غداً الأحد محملة أيضاً بالمواد الغذائية والتموينية والإنسانية المختلفة, والتي من المقرر أن يتم توزيعها في قطاع غزة والضفة الغربية, بالتنسيق بين الهيئة الخيرية الأردنية ومركز إدارة الأزمات في القوات المسلحة الأردنية.

واوضح السفير ان القافلة تتألف من 27 شاحنة كبيرة، عشر منها للضفة الغربية و17 شاحنة لقطاع غزة، تشتمل على كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية الضرورية للمستشفيات لتمكينها من مواصلة عملها وتقديم الخدمات الطبية للشعب الفلسطيني.

وأكد القرالة أن هذه المساعدات قدمت بأوامر من العاهل الاردني عبد الله الثاني, مؤكداً على أن الأردن ستستمر في تقديم هذه المساعدات للشعب الفلسطيني, وبذل كل الجهود لضمان استمرار تدفق المساعدات التي يحتاجها المواطنون الفلسطينيون للتخفيف من وطأة الظروف الاقتصادية التي يعانون منها.

وأشار القرالة إلى أن الهيئة الخيرية الأردنية كانت قد قدمت خلال الفترة من 23 مارس لغاية السادس من إبريل 2006 قافلتين من المساعدات إلى الضفة الغربية وقطاع غزة احتوت على أكثر من 800 طن من المواد الغذائية والتموينية الأساسية.