الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية الفلسطينية تكثف من نشاطاتها المجانية في محافظات الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 29/04/2006 ( آخر تحديث: 29/04/2006 الساعة: 14:23 )
رام الله - معا - كثفت الاغاثة الطبية الفلسطينية من نشاطاتها الطبية المجانية في محافظات الخليل ورام الله وجنين وسلفيت في ظل الحصار والاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني .

وقال المنسق الاعلامي للاغاثة الطبية:" ان ( 4400 ) مواطنا استفادوا من خدمات الاغاثة في المحافظات الاربع خلال ايام طبية مجانية نظمتها طواقم العيادات المتنقلة التابعة لها".

واضاف المنسق: "ان الايام الطبية جرى تنظيمها في قرى جدار الفصل العنصري والقرى الفقيرة التي تحتاج للخدمات الطبية، بهدف دعم وتعزيز صمود المواطنين ،وتخفيف الاعباء المالية عنهم في ظل سياسة الحصار والتجويع التي تنتجها سلطات الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني" .

واشار المنسق الاعلامي للاغاثة :"ان اياماً طبية جرى تنظيمها بالتعاون مع لجنة" اطباء من اجل حقوق الانسان" و تم خلالها تحويل العديد من الحالات المرضية الى المشافي و مراكز الاغاثة الطبية من اجل متابعتها وتقديم العلاج لها" .

واوضح المنسق ان نشاطات طبية وقائية قامت الاغاثة بتنظيمها في العديد من المدارس شملت عقد محاضرات تثقيفية، ودورات في الاسعاف الاولي، من اجل رفع مستوى الوعي الصحي بين المواطنين ،الى جانب دورات مماثلة يجري تنظيمها وتستهدف فئة النساء ، وقال :"ان تلك الخدمات الطبية تأتي الى جانب الخدمات التي تقدمها مراكز وعيادات الاغاثة الطبية المنتشرة في كافة محافظات الضفة وغزة" .