الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشعبية" في بيرزيت تحيي ذكرى إنطلاقتها الـ 42

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 01:26 )
رام الله -معا- أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أمس ، مهرجانها الوطني بمناسبة ذكرى إنطلاقتها 42 في قاعة بلدية بيرزيت، بحضور حشد من جماهير الجبهة وممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية.

وتضمن حفل الافتتاح حلقة متلفزة ادراها وأشرف عليها فضائية وتلفزبون فلسطين، بمشاركة كل من خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة والنائب في المجلس التشريعي، ومحمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وبسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب وعضو المجلس التشريعي.

وتناولت الحلقة المتلفزة الوضع السياسي الفلسطيني، خاصة فيما يتعلق بالإعتداءات الإسرائيلية والمستوطنين، بالإضافة الى استعراض الوضع الفلسطيني الداخلي، حيث هنأ المتحدثون الشعب الفلسطيني عامة ورفاق وأنصار الجبهة بمناسبة ذكرى إنطلاقتها، مؤكدين على دورها الكبير في المسيرة الوطنية.

وشدد المتخدثون على أن سقوط الشهداء يوم أمس في عملية قوات الاحتلال التي استهدفت عددا من المقاومين قي نابلس وغزة، ما هي إلا رسالة واحدة تؤكد على دموية الاحتلال الإسرائيلي ووحشيته، وتأكيدا على ان اليد العليا للاحتلال سواء في الضفة أو غزة.

ودعا المتخدثون الى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الإنقسام الداخلي، والعمل على إجراء مراجعة سياسية لمسيرة التسوية، وعدم العودة الى طاولة المفاوضات، بالإضافة الى تفعيل العمل والنضال الشعبي الفلسطيني في مواجهة الإعتداءات المتصاعدة للمستوطنين في المحافظات الفلسطينية المحتلفة.

هذا وكان قد تخلل فقرات المهرجان تقديم عرض فني قدمته فرقة حنظلة للدبكة الشعبية التابعة لمركز حنظلة الثقافي، بالإضافة الى تقديم فقرات غنائية.

يذكر أن إفامة هذا المهرجان في بيرزيت، جاء ضمن فعاليات برنامج محافظة رام الله والبيرة الخاص بإحياء ذكرى الإنطلاقة 42 للجبهة الشعبية.