الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تنظم إحتفالاً بمناسبة يوم الصحة العالمي في بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/04/2006 ( آخر تحديث: 29/04/2006 الساعة: 16:48 )
بيت لحم- معا- نظمت وزارة الصحة في بيت لحم اليوم احتفالا بمناسبة يوم الصحة العالمي في قاعة مركز السلام بالمدينة.

وأفاد مراسلنا أن العديد من الكلمات ألقيت خلال الاحتفال الذي حضره د. محمد رزق القائم باعمال مدير صحة بيت لحم, و د. عيسى جعنينة مدير مستشفى بيت جالا الحكومي, و د. عصام بنورة مدير مستشفى الامراض النفسية والعصبية في بيت لحم, الى جانب جمع غفير من العاملين في القطاع الصحي وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة.

واستعرض د. محمد رزق الاوضاع السياسية التي تعيشها الاراضي الفلسطينية وانعكاساتها على الاوضاع الصحية للمواطنين, مشيراً الى الكثير من المشاكل والصعوبات التي باتت تواجه هذا القطاع الحيوي الهام, من بينها المعوقات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي امام أداء الاطقم الطبية دورها المطلوب.

من جانبها استعرضت ايمان معالي مثقفة صحية أمام الحضور تقارير صحية صادرة عن منظمة الصحة العالمية, مشيرة الى ما تناولته هذه التقارير حول الاوضاع في فلسطين, خاصة على صعيد نقص الكوادر وانخفاض اجور العاملين في القطاع الصحي, ونقص الامكانيات اللازمة للمستشفيات, مطالبة المؤسسات الرسمية والخاصة التعاون من أجل الارتقاء بالقطاع الصحي.

وتخلل الاحتفال العديد من المقاطع المسرحية " الاسكتشات", حول الوضع الصحي في المستشفيات, والانتهاكات التي يتعرض الاطباء والعاملون في القطاع الصحي, إضافة الى موضوع انفلونزا الطيور.

وفي نهاية الاحتفال أدارت عريفة الحفل منى عتيق مثقفة صحية, نقاشاً دار بين العاملين في القطاع الصحي وممثلي النقابات المهنية في المحافظة.