الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمير نايف بن عبد العزيز يحصل على لقب المانح المتميز للأونروا لـ2009

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 11:22 )
غزة- معا- أعرب وزير الصحة بالحكومة المقالة د. باسم نعيم اليوم الاحد، عن شكره وامتنانه للأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي، ووزير الداخلية على دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية في كافة المجالات بما فيها القطاع الصحي.

جاء ذلك خلال رسالة شكر وجهها نعيم إلى الأمير نايف بمناسبة حصوله على لقب المانح المتميز للأونروا للعام الحالي كأول شخصية عالمية يحصل على هذا اللقب، وذلك تقديرا للجهود التي تقدمها حملة خادم الحرمين الشريفين واللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في دعم صمود الشعب الفلسطيني وخاصة اللاجئين منهم.

وقال نعيم"بهذه المناسبة نؤكد على شكرنا وتقديرنا للتعليمات الصادرة عن الأمير بالاستمرار في تبني كل احتياجات مركز الأمير نايف للأشعة العلاجية والتشخيصية وحل كل الإشكاليات وتجاوز كل العقبات التي تقف في وجه تقديم الخدمة للمواطن وتخفيف المعاناة عنه".

وأضاف أن المملكة كان لها دور ريادي في دعم أبناء الشعب في كافة المجالات بما فيها القطاع الصحي، والتي كان أبرزها إنشاء مركز الأمير نايف للأشعة العلاجية والتشخيصية قبل عدة سنوات بتكلفة إجمالية قدرت بأكثر من 5 ملايين دولار، حيث يعد المركز من المشاريع الرائدة في المجال الصحي.

الجدير ذكره أن مركز الأمير نايف للأشعة العلاجية والتشخيصية مخصص لعلاج مرضى الأورام ضمن أحدث التقنيات في علم الأشعة التشخيصية والعلاجية، وهو يوفر نفقات مادية طائلة كانت ترهق ميزانية الوزارة في السابق رغم عمله بجهاز وحيد هو جهاز الأشعة المقطعية نتيجة عدم إدخال بعض النواقص من الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة للمشروع والتي تقدر بثلاثة ملايين دولار جراء الحصار.