الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الفلسطينية لطب الأطفال تنظم ندوة حول الهندسة الوراثية بمشاركة طبيب بريطاني في خان يونس

نشر بتاريخ: 29/04/2006 ( آخر تحديث: 29/04/2006 الساعة: 16:52 )
خان يونس - معا - نظمت اللجنة العلمية بالجمعية الفلسطينية لطب الأطفال بغزة، اليوم ، ندوة طبية حول الهندسة الوراثية في الطب شارك فيها الدكتور محمد بكر نصار الأستاذ بقسم الأحياء في جامعة لندن ببريطانيا، وذلك في مقر نقابة أطباء فلسطين .

وألقى رئيس اللجنة العلمية بالجمعية د. مصطفى العيلة كلمة رحب فيها بالضيف القادم من بريطانيا مشددا على أهمية الموضوع الذي يتناوله حول الهندسة الوراثية في الطب والتي ستكون بديلا عن الطب الوظيفي في المستقبل.

ومن جانبه ألقى الدكتور محمد نصار محاضره مهمة ، اشار فيها أن الهندسة الوراثية تندرج تحت العلوم الأساسية في الطب وتدرس تاريخ الألم ومعالجته بالهندسة الوراثية لاحتمالات التطبيقات المستقبلية لهذا النوع المتطور من الطب، وعرض نموذجا يكمن في استخدام الفئران المهجنة وراثيا لدراسة الألم، وفي أعقاب المحاضرة دار نقاش بين المشاركين أجاب فيه المحاضر على الاستفسارات المختلفة.

وتطرق الدكتور حامد أبو شاويش ممثل شركة متيرنا للحليب الأطفال، الى دور الشركة في تقديم الدعم لوزارة الصحة من خلال تزويد المستشفيات والعيادات والحضانات التابعة لأقسام الولادة بمستلزماتها من حليب الأطفال من إنتاج شركة ماتيرنا مجانا، وكذلك مساعدة الشرائح الفقيرة والمتضررة في المجتمع الفلسطيني، بالإضافة الى دعم ورعاية المؤتمرات العلمية والندوات الطبية في مختلف التخصصات.