الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصاعقة بطولكرم تندد بمجازر الاحتلال في نابلس وبيت حانون

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 17:59 )
طولكرم ـ معاً ـ ندد خيري حنون القيادي في طلائع حزب التحرير الشعبية " قوات الصاعقة " ، في محافظة طولكرم ، بالمجزرة الاحتلالية الدموية في مدينة نابلس و بيت حانون في قطاع غزة والتي راح ضحيتها ستة مواطنين فلسطينيين قتلهم يد الغدر والاغتيال بدم بارد على مرأى ومسمع من العالم ، وطالب حنون بفضح وتعرية الإرهاب الإسرائيلي المنظم أمام المجتمع الدولي وإدانة دولة الاحتلال على جرائمها الهمجية وتصرفاتها السادية كدولة فوق القانون الدولي .

ودعا حنون في بيان صحفي وصل " معاً " نسخة منه ، لتحرك عربي ودولي لمحاكمة القتلة وجنرالات الحرب الاسرائيلين الذين ارتكبوا ويرتكبوا حرب إبادة جماعية منظمة للشعب الفلسطيني ، وهذه الجرائم ليست غريبة عن هذا الاحتلال ،حيث تثبت هذه الجرائم العقلية الحقيقية للاحتلال الإسرائيلي الذي يمعن في إجراءاته وسياساته التدميرية .

وجددت الصاعقة دعوتها لإجراء محاكمة للاحتلال على جرائمه البربرية التي قام بها في قطاع غزة ، حيث أباد أكثر من ألف وخمسمائة فلسطيني وهدم عشرات آلاف المنازل وشرد الآلاف من أبناء شعبنا ، وما زال يفرض حصارا سياسيا واقتصاديا خانقا وجائرا على مليون ونصف المليون إنسان فلسطيني يرزحون تحت الخوف والجوع والحرمان .

وشجبت الصاعقة ، ما يتم على الحدود المصرية مع قطاع غزة في عملية مرفوضة ومدانة لبناء الجدار الفولاذي إمعانا في فرض الحصار على الشعب المحاصر .

ودعا حنون ، كافة الفصائل الفلسطينية إلى توحيد مواقفها ورؤاها الوطنية في مواجهة الاحتلال ومشاريعه التصفوية التي تستهدف النيل من المقاومة والمس بوحدة الشعب الفلسطيني ، مؤكدا انه قد آن الأوان لحل الخلافات في الساحة الفلسطينية للتفرغ عمليا لمواجهة التناقض الرئيسي المتمثل في دولة الاحتلال وإفرازاتها العنصرية وهجمتها الاستيطانية الإجرامية في الأراضي المحتلة .