الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة اليوم العالمي للمعاق- حفل تكريمي لذوي الإعاقة في اليامون

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 19:26 )
جنين- معا- أقامت جمعية التأهيل والتنمية لقرى الجدار الغربي في محافظة جنين وبرنامج التأهيل المجتمعي التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية أصدقاء المريض في بلدة اليامون اليوم الاحد، حفلا تكريميا لذوي الإعاقة بمناسبة اليوم العالمي للمعاق.

وقال رئيس جمعية التأهيل التنمية د.برهان سمار، إنه يوجد في منطقة غرب جنين أكثر من 700 معاق يعانون من مشاكل جوهرية في الخدمات والتأهيل، مضيفا "نحن نحاول بإمكاناتنا المتواضعة تقديم يد العون لهم ولكن الفجوة الرقمية بين ما نقدمه وبين الاحتياج كبيرة للغاية".

وأضاف سمار أن جمعية التأهيل والتنمية تسعى إلى التكامل مع المجتمع المحلي من أجل تقديم خدمة أفضل لذوي الإعاقة، فالشراكات أساس النجاح.

وقالت منسقة برنامج التأهيل المجتمعي في المنطقة أم باسل، إن فكرة برنامج التأهيل المجتمعي تقوم على موارد المجتمع المحلي، ومنذ قيام البرنامج عام 1992 وهو يتطور ويقتحم مواقع جديدة، ولكن النجاح الحقيقي هو في تعاون المجتمع بكل شرائحه من أجل تحقيق الدمج.

وأكد واصف فريحات في كلمة بلدية اليامون، أن يد البلدية ممدودة من أجل التعاون مع كل المؤسسات المحلية والدولية للنهوض بواقع الإعاقة في المنطقة نظرا لغياب البنى التحتية من مراكز تأهيل وغيرها.

وتخلل الحفل تكريم عشرات الأطفال من ذوي الإعاقة في المنطقة وتقديم الهدايا، فيما قدم الفنان الكفيف مصطفى الجوهري وفرقته وصلات غنائية وفكاهية متنوعة.