الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي ترمسعيا للفروسية يرعى الفارسة ليلى المالكي أصغر فارسة في فلسطين

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 20:33 )
جنين - معا - عصري فياض - منذ قرابة العام وعندما كانت الطفلة ليلى المالكي ما تزال في صفوف البستان ولم يتعدى عمرها الخمسة سنوات عندما كانت تحضر إلى نادي ترمسعيا بصحبة أهلها وأخوتها الأكبر سنا سليم و جواد المنتسبان للنادي و المتقدمان في مجال الفروسية . منذ البداية أبدت شغفا واهتماما بالخيل و برياضة الفروسية وكانت تراقب التمارين باهتمام بالغ مما أثار انتباه مدير النادي الحاج أشرف ربيع والمدرب الوطني خالد الإفرنجي اللذان شجعاها على المحاولة و البدء في التدريب تحت إشرافهم المباشر . البداية كانت مشجعة للغاية حيث لاحظو وجود التجاوب السريع للتدريب وأبدت التزاما رائعا في المثابرة حيث واظبت على الحضور للتمارين على الأقل مرتين بالأسبوع .

وقد باتت تعرف جيدا لدى الفرسان و الأهالي لمواظبتها واهتمامها المميز بالتدريب و الاعتناء بالخيل حيث تصر على جلب وإعداد الخيل من الاصطبلات وعلى المشاركة في العناية بالخيل وكذلك في الاصطبلات .

إضافة إلى ذلك فقد شكلت الفارسة ليلى حافز حرك الرغبة لدى الكثير من الأطفال بفضل ميول الطفلة الفارسة المالكي.مدير نادي الفروسية الحاج اشرف ربيع قال معلقا علة ظاهرة الطفلة المالكي أنه ادر على الفور عندما شاهد الطفلة ليلى ستطاع أنها تملك مقومات فطرية تجعلها خامة ممتازة لفارسة متميزة .حيث أن الشغف الذي تبديه وكذلك المثابرة هما عناصر أساسية لنجاح أي فارس وذلك رغم صغر سنها .

أما المدرب خالد الإفرنجي فقال وجدت في الفارسة ليلى أهمية التدريب و العناية والتابعة منذ الصغر من أجل تأهيل الفارس و بناء قدراته . وأضاف انه يعتقد أن ليلى إضافة إلى مجموعة من الفرسان المتدربين من الأطفال سيشكلون أبطال الفروسية في المستقبل القريب . وحول التدريبات والاستعدادات يقول المدرب الإفرنجي أنه يقوم حاليا بإعداد ليلى للمشاركة في أول بطولة وطنية قادمة وذلك بعد ان شاركت في البطولة المحلية التي أقامها النادي في نهاية الصيف الماضي وأبلت بها بلاء حسنا . من ناحيتها عبرت الطفلة ليلى المالكي سعيدة جدا بهذه التجربة وبوجودها في النادي بين الفرسان و بين الخيول التي تعرفها وتعرف أسماء الخيول وهي تتطلع لأن يكون لها حصانا خاصا بها في المستقبل القريب .