الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد تحذر من خطورة تهديدات المستوطنين للمقدسيين

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 19:43 )
القدس- معا- حذرت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد اليوم الاحد، من خطورة توتر الأوضاع في مدينة القدس الشريف جراء تزايد الإعتداءات المستمرة التي يتعرض لها المقدسيين من قبل المستوطنين والإحتلال، منذرة في الوقت ذاته من مغبة تنفيذ تهديات الجماعات اليهودية الرامية لإقتحام المسجد الأقصى المبارك مجدداً.

وقالت النائب أبو زنيد في تصريح صحافي ردا على تهديدات أطلقتها جماعات يهودية متطرفة بمحاولتها إقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك مجددا، إن تنفيذ هذه التهديدات من شأنها تجديد المواجهات التي لا تحمد عقباها والإحتلال وحده يتحمل مسؤوليتها.

وأعتبرت أبو زنيد أن هناك مخططات إستفزازية ينفذها المستوطنين ترمي لترحيل المقدسيين وحرمانهم من حقوقهم المشروعة بالعيش في المدينة.

وأضافت النائب أبو زنيد أن هذه المخططات لا تخفى على أحد، وأن أبناء شعبنا لن يقف مكتوف الايدي أمام تلك الممارسات العنصرية، التي يتوجب على المجتمع الدولي الوقوف بحزم امامها ووضع حد نهائي لكافة السياسات اللاأخلاقية التي يتبعها الإحتلال ومؤسساته ضد أبناء شعبنا في القدس الشريف".

وطالبت النائب أبو زنيد المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمنادية بحقوق الإنسان لضرورة توثيق كافة جرائم الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن الإحتلال يسعى لتضليل العالم حول إنتهاكاته للقوانين والمواثيق الدولية.