الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس الشمال تقيم "معرض الفاخورة" لصور الحرب الإسرائيلية على غزة

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 14:10 )
غزة- معا - أقام المكتب الإعلامي لحركة حماس في محافظة شمال القطاع معرضاً لصور الحرب الإسرائيلية على غزة, وذلك بمناسبة الذكرى الأولى للحرب, وذلك على أرض ساحة الفاخورة بمخيم جباليا.

وقد افُتتح المعرض امس بحضور عدد من قيادة حماس ونواب المجلس التشريعي من بينهم الدكتور سامي أبو زهري و ياسر موسى وقائد الشرطة المقالة العميد جمال الجراح والنائب الدكتور يوسف الشرافي والنائب الدكتور محمد شهاب, إلى جانب لفيف من ذوي الشهداء وأهالي المنطقة.

ويسلط المعرض الضوء على صور الحرب الأخيرة على غزة من زواياها المختلفة حيث استهداف للأطفال والنساء والمدنيين, إلى جانب تدمير المؤسسات الأمنية والبنى التحتية للقطاع, إضافة إلى استهداف المساجد, وشلّ قطاعات الحياة المختلفة في القطاع.

كما يحتوي المعرض على مخلفات الحرب من قذائف فسفورية وبقايا الصواريخ والقذائف الإسرائيلية التي سقطت على غزة أثناء الحرب, إضافة إلى الرسومات الجدارية التي ترمز إلى مجزرة الفاخورة والتي تُعبر عن إرهاب قادة الاحتلال.

ومن جانبه قال الناطق باسم حركة حماس الدكتور سامي أبو زهري خلال افتتاح المعرض "إن شوكة غزة لم ولن تُكسر, وإن الاحتلال الصهيوني برغم استخدامه لأبشع أدوات القتل والإرهاب خلال الحرب, إلا أنه فشل فشلاً ذريعاً في تركيع غزة وتصفية مقاومتها".

ومن ناحية أخرى أكد إياد البزم مدير المكتب الإعلامي لحماس بشمال القطاع أن الهدف من إقامة المعرض هو إظهار الوجه البشع والقبيح للاحتلال الذي استهدف المدنيين العُزل بأطنان الصواريخ والمتفجرات خلال حربه على قطاع غزة, وارتكب المجازر بحق العائلات الفلسطينية, والتي ستبقى وصمة عار على جبين قادته.

وأضاف البزم: " إن المعرض يهدف إلى ترسيخ بشاعة الحرب وهمجيتها في أذهان أبناء شعبنا والظلم الكبير الواقع عليهم خاصة أثناء العدوان ", كما أشار إلى أن محو صورة الحرب من ذاكرة الشعب ليس بالأمر الهين", مشيرا إلى آلاف البيوت المدمرة خلال الحرب, والتي مازال أصحابها مشردين بلا مأوى, لإيصال رسالة إلى العالم بضرورة إعادة إعمار غزة, مُذكّراً بأن عاماً قد مرّ على الحرب ولم يُنفذ أي طرف وعده بشان إعادة الأعمار.

وقد لاقى المعرض حضوراً كبيراً من الجماهير الفلسطينية من الرجال والنساء وطلاب المدارس والجامعات وكبار السن الذين توافدوا, والذين عبروا عن إعجابهم بالمعرض وتأثرهم بالصور التي عُرضت من خلاله والتي أعادت إلى أذهانهم صور الحرب البشعة التي لم ينسوها.

ويُذكر إلى أن المعرض مفتوح لزيارة كافة أبناء الشعب الفلسطيني دون استثناء, وذلك لمدة أربعة أيام ابتداء من الأحد وحتى الأربعاء.