السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ورشة عمل- وزيرة شؤون المرأة تشيد بدور الشرطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا- أشادت وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب اليوم الاثنين، بالدور المهني والمميز للشرطة الفلسطينية كمؤسسة متكاملة من كل الجوانب وبمهنيتها في التعامل مع المرأة وحقوقها وخاصة لدى تعرض البعض من النساء للعنف الاسري بكافة اشكاله.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدت في رام الله حول "مكافحة العنف ضد المرأة"، وبتنظيم من مؤسسة جذور للانماء الصحي والاجتماعي ومركز المرأة للارشاد القانوني.

وشكرت الوزيرة ذياب الشرطة الفلسطينية، موضحة أنها أكثر المؤسسات الوطنية التي تتعامل مع النساء المعنفات وهي كجزء أساسي في بناء نظام تحويل مستدام للخدمات القانونية والصحية والاجتماعية في الاراضي الفلسطينية.

وشارت الوزيرة إلى العديد من القضايا التي تهتم بالمرأة وعن الدعم المقدم للمؤسسات ذات العلاقة.

وشارك في الورشة الشرطة المقدم عبد الحكيم ابو الرب نائب مدير عام التدريب، والرائد وفاء معمر مديرة دائرة حماية الاسرة وعدد من الضباط ذوي الاختصاص بالاضافة الى ضباط من ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة.

وتهدف هذه الورشة وحسب المنظمين للوصول الى نظام تحويل مستدام للقضايا المتعلقة بالمرأة والنساء اللواتي يتعرضن للعنف الاسري والاجتماعي حيث تبين ومن اجراء المسح الميداني أن المؤسسات التي تقدم الخدمة ذات العلاقه بلغت 308 مؤسسات والبرامج التعليمية للمصادر البشرية تجاوزت 40 برنامج فيما بلغ عدد دوائر الشرطة والتي تقدم الخدمات للمرأة المعنفة في المحافظات الشمالية 47 دائرة ومركز.

وتحدثت العديد من المشاركات بالورشة حول العديد من القضايا ومن أهمها دور الشرطة الهام والبيوت الآمنة التي تقيم فيها المعنفات او اللواتي تعرضن لجرائم اجتماعية والعنف بكافة أشكاله اللفظي والعاطفي والنفسي والجسدي والجنسي، وايضا تم الحديث عن الاطر القانونية لقضايا العنف وعرض السياسات العامة وعرض مشاريع "تكامل "