الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة سلام يا صغار تنظم مهرجانا ترفيهيا لمئات الأطفال

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 17:59 )
غزة- معا- نظمت حملة سلام ياصغار المنبثقة عن مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين أمس الاحد، مهرجانا ترفيهيا في فندق بيتش في مدينة غزة، وذلك بحضور 450 طفلا وطفلة يمثلون 30 روضة من رياض الأطفال في محافظات غزة المستفيدة من المشروع.

وأوضحت الحملة في بيان وصل "معا"، أن هذا المشروع الذي بلغت قيمة تمويله نحو 1,5 مليون دولار وترعاه الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي عقيلة حاكم امارة الشارقة سلطان القاسمي، يهدف إلى تطوير وترميم عشرات رياض الأطفال وتأهيل وتدريب الكوادر العاملة في الرياض إضافة إلى تقديم الهدايا والمستلزمات الدراسية لأطفال الرياض .

وافتتحت فعاليات المهرجان الذي أقيم تحت شعار " أيام فرح ومرح..أطفال روضتي أحلى" بكلمة ألقتها منسقة مشروع تطوير رياض الأطفال في جنوب قطاع غزة نهلة جمعة، مشيرة إلى أن المشروع الذي بدا العمل به في غزة منذ شهر أيار الماضي استهدف ترميم وتطوير عشرات المدارس ودعم الأطفال بالهدايا والألعاب.

وأوضحت جمعة أن 60 روضة من رياض الأطفال في قطاع غزة استفادت من المشروع المذكور منها 30 روضة تم ترميمها وتطوير مستوى خدماتها التعليمية ودعم أطفالها بالمواد التعليمية ومثل العدد المذكور من رياض الأطفال استفادت من خلال دعم أطفالها بالحقيبة المدرسية ومحتوياتها من أدوات الرسم ومستلزمات دراسية أخرى.

وأكدت جمعة أهمية الدعم الذي أولته الشيخة جواهر لتطوير رياض الأطفال في قطاع غزة وإدخال البهجة على الأطفال، مبينة أن المشروع استهدف بالدرجة الأولى رفع مستوى الأنشطة التعليمية والترفيهية وملائمة رياض الأطفال والمواصفات البيئية والصحية العالية، وتدريب الكادر التعليمي والإداري المتخصص في عمل رياض الأطفال، إضافة إلى مساعدة رياض الأطفال غير المرخصة على إتمام إجراءات وشروط الترخيص لدى الجهات المعنية.

بدورها أشارت هبة أبو كميل منسقة المشروع في شمال غزة، إلى ان توزيع الهدايا جاء في سياق مشروع روضتي أحلى، واستهدف هذا النشاط إدخال البهجة على الاطفال والتخفيف من قسوة الأوضاع الحياتية التي يعيشونها خاصة وان إقامة هذا المهرجان تزامن والذكرى الأولي للحرب الأخيرة على غزة.

وأكدت هبة أن حق الطفل في اللعب والمشاركة في الحفلات الترفيهية خاصة بالنسبة للأطفال الذين يقطنون في المناطق المهمشة والمخيمات مشيرة إلى أن المشروع سيواصل فعالياته في مناطق مختلفة من قطاع غزة .

وأعرب الأطفال المشاركون في هذا المهرجان عن سعادتهم وتقديرهم للدعم الذي قدمته مبادرة الشارقة، وأشارت الطفلة دعاء قشطة من مدينة رفح إلى اهمية مشاركة الأطفال في مهرجانات ترفيهية تساعدهم على تجاوز معاناتهم الناجمة عن الحصار الإسرائيلي المفروض لافتة إلى فرحتها بمشاهدة الفقرات الترفيهية التي قدمها المهرجون خلال المهرجان وأغاني الاطفال وعروض الدبكة الشعبية والاهازيج الفلكلورية التي قدمتها الفرقة الموسيقية.

وحضر المهرجان بالإضافة إلى الأطفال وأسرهم عدد كبير من مدراء ومديرات رياض الأطفال والمعلمات فيما وزعت إدارة مشروع تطوير رياض الاطفال في ختام المهرجان حقائب الهدايا على الأطفال التي احتوت على العاب وحافظة مياه بلاستيكية "مطرة مياه" وألوان وكراس رسم.