الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب تقيم احتفالا بمناسبة انطلاقة الثورة

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 19:25 )
رام الله - معا - من دائرة الإعلام - أقام المكتب الحركي ودائرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشباب والرياضة احتفالا بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية في قاعة الوزارة برام الله ، وقد حضر جانبا من الاحتفال وكيل الوزارة موسى ابو زيد .
وقد تحدث بدر مكي مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام عن عديد من المحطات المهمة منذ انطلاقة الثورة ، وكذلك عن حياة الرئيس الشهيد ياسر عرفات ، وعن علاقة فتح بالسلطة الوطنية وحركة الشبيبة والحركة الأسيرة ، إضافة لظروف استشهاد القادة التاريخيين في فتح وخاصة ابو الوليد وابو جهاد وابو إياد وفيصل الحسيني .
كما تحدث في الاحتفال نايف سويطات من التوجيه السياسي ، الذي أكد ان حركة فتح عصية على الانشقاق ، وتحدث عن العلاقة بين فتح والسلطة ، وان لدى الحركة العديد من الخيارات في مواجهة التحديات التي تواجهها ، مبينا دور حركة الشبيبة في تأسيس الدور الطليعي للحركة الوطنية منذ نشأتها في أواخر السبعينات وعن ضرورة إحياء منظمة التحرير الفلسطينية .
كما تحدث النائب جمال حويل عن الحركة الأسيرة ، وقدم إحصائيات عن الأسرى( الأطفال ، المرضى ، العمداء، القدس ، اسرى الداخل ، النساء) ، وشدد على الوحدة بين اطراف الحركة الأسيرة ، كما تحدث عن ظروف معركة جنين والصمود الأسطوري للرجال الذين سقط معظمهم شهيدا دفاعا عن المخيم ، كما تحدث على أهمية الوحدة الوطنية .
وحضر الاحتفال العديد من المدراء العامين ومدراء المديريات وموظفي الوزارة .