الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يعلن اخماد حريقين بمنزلين في محافظتي اريحا وجنين

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 19:50 )
رام الله- معا- أفادت المديرية العامة للدفاع المدني برام الله، أن دفاع مدني جنين وأريحا قد تعاملتا مع حادثي حريق لمنزلين في محافظتيهما جراء التركيب الخاطئ لإسطوانات الغاز المنزلية.

وأوضحت المديرية في بيان وصل "معا"، أنه جاء ذلك إثر تلقي طواقم دفاع مدني جنين بلاغ يفيد بإشتعال النيران في منزل بمنطقة بيت إمرين وعند وصول طواقم الإطفاء تم عمل المعاينة الأولية للموقع وبعدها عمل الطاقم على إخماد النيران، ومحاصرتها والحيلولة دون انتشارها لباقي أجزاء المنزل وكانت الأضرار جراء الحريق تلف بعض الأثاث وقواطع الكهرباء الداخلية في المنزل دون أي اصابات بشرية تذكر.

وأشارت المديرية إلى أن طواقم الإطفاء في دفاع مدني أريحا والأغوار تمكنت من إطفاء حريق شب في منزل المواطن (م،س) الكائن في شارع فلسطين وتعاملت طواقم الإطفاء على مكافحة النيران في المطبخ و منع انتشارها الى باقي اجزاء المنزل وكانت الأضرار التي خلفها الحريق تلف المطبخ بكامل معداته دون أي إصابات بشرية تذكر.

وبينت المديرية أن أسباب وملابسات وقوع الحادثين تبين أن التركيب الخاطئ لإسطوانات الغاز الخاصة بإستخدامات الطهي المنزلي الذي أدى إلى تسرب الغاز من الإسطوانة بسبب عدم تركيب المنظم والخراطيم الموصلة لها جيدا مما أدى إلى تشبع المطبخ بالغاز و إشتعال النيران أثناء إشعال الفرن.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني، بالمواطنين أخذ أقصى درجات الحذر في حالات وقوع مثل هذة الحوادث وولوج أفراد الأسرة المتواجدين الى مكان آمن يقيهم تبعات تعرضهم لهذه النيران ومن مخاطر إصابات الحروق مع ضرورة أخذ الأمان المنزلي لكل العائلة عبر التركيب الآمن والسليم لإسطوانات الغاز مع عمل إجراء فحص دوري للخراطيم ومنظم الغاز وكذلك فحصها برغوة الماء والصابون عند كل تغيير لهذة الأسطوانات.

واضافت المديرية أنه يجب على رب الأسرة ان تولي مثل هذه الأمور أو المختصين بذلك حرصأ على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين.