الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العبيدية تخسر بفارق هدف امام الوحدات في ثاني تجربة عبيدية في الاردن

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 22:08 )
عمان – معا - الموفد الاعلامي وجدي الجعفري – فاز فريق الوحدات الاردني اليوم الاثنين على فريق العبيدية بهدفين لهدف في المباراة الثانية التي يقيمها فريق العبيدية ضمن المعسكر التدريبي الذي يستمر حتى يوم الجمعة القادم في العاصمة الاردنية عمان ، وجاءت المباراة التي جرت على ملعب الوحدات على الشكل التالي :
الشوط الاول :
جاءت بداية المباراة لصالح فريق الوحدات فقد استطاع لاعبو الوحدات تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من عمر الشوط عندما تقدم صدام جرار بكرة مررها عرضية الى ايهاب او كشك تقدم الاخير بها وسددها داخل الشباك معلنا عن تسجيل الهدف الاول لصالح الوحدات .
هجمة العبيدية الاولى جاءت في الدقيقة 6 عندما تقدم فادي حساسنه بكرة مررها الى عرفات ابو سرحان اعادها الاخير لفادي سددها قوية اخرجها المدافع قبل ان تلج المرمى .
لعب فريق الوحدات بطريقة منظمة اكثر وبتمريرات قصيرة واستمرت السيطرة الوحداتية من خلال هجمات صدام جرار ومنذر شلباية وايهاب ابو كشك حتى الدقيقة 15 .
بعد ذلك بدأ لاعبو العبيدية الدخول في اجواء المباراة اكثر واستطاعوا الضغط وامتلاك الكرة اكثر ففي الدقيقة 17 اضاع محمد وديع فرصة هدف التعادل للعبيدية عندما اضاع كرة تلقاها من عرفات صبيح سددها بجوار القائم .
في الدقيقة 25 ركنية من تامر عودة الى رأسية فادي حساسنة علت العارضة بقليل .وقف يحيى حساسنة ندا امام تسديدة مهند العزة لاعب الوحدات التي لولا حساسنة لعانقت الشباك .
في الدقيقة 40 نجح حاتم صبيح في قطع اخطر الكرات للوحدات عندما تقدم صدام جرار بكرة داخل منطقة المرمى بعد ان تجاوز المدافعين قطعها صبيح في اللحظة الاخيرة مفوتا فرصة هدف التعزيز للوحدات .
بعد ذلك استمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الاول بتقدم الوحدات بهدف دون رد .

الشوط الثاني :
تحسن مستوى العبيدية في هذا الشوط واستطاعوا تنظيم العديد من الهجمات بعد ان اجرى المدرب صايل سعيد العديد من التغيرات في صفوف الفريق .
بعدها تقدم محمد خالد لاعب العبيدية بكرة حاور المدافعين وسددها زاحفة مرت بجوارالقائم .

في الدقيقة 15 واثر هجمة قادها عرفات ابو سرحان مررها سريعة الى عرفات صبيح راوغ المدافعين ومررها الى محمد وديع بدوره رفعها الى عرفات ابو سرحان وسددها قوية على يمين حارس الوحدات عانقت الشباك معلنا بذلك تسجيل هدف التعادل للعبيدية .بعد ذلك بدقيقتين اضاع عرفات صبيح فرصة هدف ثاني للعبيدية عندما سدد كرة تلقاها من محمد وديع سددها في الزاوية المغلقة للحارس .واستمر الضغط العبيدي الذي افتقد للمسة الاخيرة ففي الدقيقة 30 عرفات صبيح تقدم بكرة سددها على الحارس الوحداتي .
في الدقيقة 35 محمد خالد مرر كرة الى فادس حساسنة اعادها الى محمد خالد وسددها في الزاوية الصعبة للحارس الا ان حارس الوحدات تالق في صدها ، في الدقيقة 39 معتصم العيساوي تقدم بكرة رفعها الى رأسية المتقدم فادي حساسنة سددها بدون تركيز جاورت القائم .
في الدقيقة 40 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الوحدات سددها صدام جرار فوق العارضة .
هدف الوحدات الثاني جاء في الدقيقة 43 من عمر الشوط الثاني عندما تقدم اللاعب صدام جرار بكرة راوغ المدافعين وسددها في الزاوية الصعبة للحارس معلنا تسجيل الهدف الثاني واستمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز الوحدات بالنتيجة 2/1 .

حكم المباراة : محمد عرفه ، خليل عبد الفتاح ، فايز حسن .

حضرها : عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم محمود خليفة ، رئيس نادي العبيدية محمد ردايدة ، نائب رئيس نادي الوحدات عزت حمزة وجمع غفير من عشاق الفريقين .


هشام عبد المنعم : كانت مباراة جميلة
عقب مدرب فريق الوحدات الكابتن هشام عبد المنعم على المباراة قائلا : ان المباراة كانت جميلة جدا قدم خلالها فريق العبيدية عرضا جميلا ، افتقد لاعبي العبيدية للتركيز في بداية المباراة سرعان ما عادوا الى اجواء المباراة في منتصف الشوط الاول ، اتمنى لهم تقديم مستوى افضل بالدوري الفلسطيني .


صايل سعيد : خسرنا المباراة بخطأ دفاعي
بدوره عقب الكابتن صايل سعيد مدرب فريق العبيدية على المباراة قائلا: اننا لعبنا امام فريق الوحدات وهو بطل الدرع الاردني ويعد من اقوى الفرق الاردنية وجميع عناصره جاهزة .واضاف في بداية المباراة كان الضغط النفسي واضح على لاعبي فريقنا "العبيدية " الامر الذي انعكس على اداءهم سلبا واستغل لاعبو الوحدات ذلك وسجلو هدفهم الاول الذي كان من خطأ دفاعي واضح وبالتحديد من الخط الخلفي .
واضاف ان فريقنا دخل اجواء المباراة بعد 20 دقيقة من بدايتها وظهر خط الوسط حيث مون المهاجمين اكثر من كرة مع افضلية اداءا ولعبا لفريق الوحدات .

في الشوط الثاني كان لا بد من التبديل وبالتحديد في خط الدفاع الخلفي وخط الوسط والارتكاز حيث شاهدنا بعد ذلك فريق العبيدية باداء جيد ونشط خط الوسط ومون خط الهجوم معتمدين على الاطراف ، حيث تم تسجيل الهدف الاول من الطرف الايسر وكان بالامكان تسجيل اكثر من هدف لو احسن لاعبي الهجوم والوسط التهديف .

خسرنا المباراة بفارق هدف وبخطـأ دفاعي ايضا واضح في عدم تشتيت الكرة من نصف ملعبنا الذي ادى الى تسجيل الهدف الثاني في مرمانا .
واشار سعيد الى ان هذه المباراة احد اهداف المعسكر التدريبي الذي نقيمه للفريق والغاية منه ليس الفوز وانما العمل على جاهزية الفريق وتصحيح الاخطاء التي حصلت .
وتمنى صايل سعيد ان يؤدي فريق العبيدية عرضا افضل في المباراة القادمة التي ستكون مع فريق اليرموك يوم الخميس القادم الساعة الثالثة عصرا على ملعب الهاشمي .