الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولا العلاقات الدولية والتخطيط في بلدية برشلونة يزوران غزة لبحث علاقة التوأمة مع بلدية غزة

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 11:10 )
غزة -معا- بدأ مسؤولان كبيران في بلدية برشلونة الأسبانية زيارة عمل رسمية لبلدية غزة تستغرق ثلاثة ايام.

وفور وصولهما التقى كارلوس كازاموري وجوردي كورتز مسئولا العلاقات الدولية والتخطيط بالبلدية الأسبانية برئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان وبحثا معه تفاصيل إطلاق العمل بمشروع تطوير النصر الشرقي وهو المشروع الذي اتفق سابقاً تولي بلدية برشلونة ومقاطعة كاتالونيا بتمويله بقيمة 1.6 مليون يورو.

وبدأ اللقاء الذي شارك فيه لفيف من مسؤولي البلدية ومدراء الإدارات بكلمة ترحيبية للدكتور أبو رمضان شدد خلالها على عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية الأسبانية عموماً والغزية البرشلونية على وجه الخصوص, مشيراً إلى اتفاقية التعاون والتوأمة المثمرة والناجحة والمتميزة التي تربط بين بلديتي غزة وبرشلونة منذ سنوات عديدة أثمرت عن تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية المشتركة وأسهمت في توطيد وتعزيز العلاقات الفلسطينية والأسبانية.

وأضاف د. أبو رمضان على أن بلديته تعول كثيراً على علاقتها بالأصدقاء من أجل استمرار التواصل والتعاون والعمل الجاد والبناء بين الشعوب والحضارات.

من جانبهما أعرب المسؤولان الأسبانيان عن سعادتهما للعودة مجدداً إلى غزة، مؤكدين على أن كل زيارة يقومان بها لفلسطين لمدينة غزة تزداد قناعاتهما بعظمة الشعب الفلسطيني وبكرمه وبولعه الشديد للسلام وسعيه للعيش بأمن وأمان وحرية مثل باقي شعوب الأرض.

وسلم كازامور وكورتز رئيس البلدية رسالة من نظيره خوان كلوس رئيس بلدية برسلونة جاء فيها أن مدينة برشلونة تنظر بعمق وبإيجابية وبمحبة بالغة لعلاقاتها المتميزة مع متوأمتها مدينة غزة ولن تدخر جهداً في القيام بكل ما هو مطلوب لتطوير هذه العلاقات وتعزيزها بما يخدم مصالح مواطني المدينتين والالتقاء الحضاري بينهما.

من جانبه قال د. أبو رمضان أن مدينة غزة كغيرها من المدن الفلسطينية ترحب وتفتح ذراعيها لنظيراتها الأوروبيات خصوصاً تلك التي تشاركها حضارة حوض المتوسط منذ آلاف السنين، مشيداً بالمواقف البناءة لبرشلونة بلدية وفعاليات ومواطنين.

عقب ذلك دخل المجتمعون في نقاش فني حول تفاصيل العمل بمشروع تطوير حي النصر الشرقي الذي أبرم اتفاق تمويله وتطويره قبل عام تقريباً وسنطلق العمل فيه في غضون الأيام القليلة القادمة، وأوقف مسؤولو البلدية الضيفان الأسبانيان على كافة تفاصيل الاستعدادات الإدارية والفنية لإطلاق العمل بالمشروع الذي سيطور منطقة واسعة من مناطق المدينة السكانية الهامة تطويراً شاملاً وسيخدم آلاف المواطنين .

ومن المقرر أن يقوم الوفد الأاسباني بزيارات ميدانية عدة للموقع للوقوف على التفاصيل في الميدان ومتابعة سير الاستعدادات الأخيرة قبيل إطلاق العمل مباشرة .