الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم مهرجانا في جنين بعنوان "الشباب في مواجهة الإيدز"

نشر بتاريخ: 29/12/2009 ( آخر تحديث: 29/12/2009 الساعة: 11:23 )
جنين- معا- نظمت الإغاثة الطبية مهرجانا حاشدا في مدينة جنين بعنوان "الشباب في مواجهة الإيدز"، حضره المئات من شباب وشابات المحافظة.

وأعرب عمر منصور من الإغاثة الطبية عن ترحيبه بالحضور، مشيرا إلى دور الشباب الحيوي في الحفاظ على مجتمع صحي وسليم، مستعرضا الأنشطة التي نفذتها الإغاثة الطبية بمناسبة اليوم العالمي للإيدز بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والرسمية.

وأكد حيدر أبو غوش مدير عام الإغاثة الطبية في كلمة له في الاحتفال أهمية الدور الذي تقوم الإغاثة على صعيد الوقاية والتوعية وأهمية العمل مع قطاع الشباب، مشيرا إلى أهمية التعاون مع وزارة الصحة للتوعية حول هذا المرض.

من جانبه، قدم الدكتور عبد الله أبو حطب مدير دائرة الطب الوقائي في مديرية صحة جنين، محاضرة حول المرض وعوامل انتشاره والوقاية منه.

كما قدمت لبنى حواري من قسم المختبرات في الإغاثة محاضرة حول آليات الفحص المخبري، فيما أشار ذاكر قلالوة في كلمته عن قطاع الشباب إلى أهمية هذه الشريحة وكيفية مواجهة هذا المرض.

من جانبها، تحدثت الدكتورة خديجة جرار مديرة برنامج صحة المرأة في الإغاثة الطبية عن الوصمة والمعاناة الاجتماعية لضحايا هذا المرض وكيفية التعامل معهم.

وأشار الدكتور جميل الحمد مدير الإغاثة الطبية في جنين أن هذا النشاط يأتي تتويجا لمجموعة من الأنشطة اشتملت على دورات تدريبية للشباب واللجان المجتمعية في فقوعة والجلمة وكفرراعي، بالإضافة إلى العديد من محاضرات التوعية.

وفي نهاية المهرجان تم إجراء مسابقة أدارتها ميساء العملة وتم توزيع الجوائز على الفائزين، وقدم الشاعر الشعبي فريد الجبعي مقطوعات شعرية، وقدمت فرقة الفندقومية للدبكة الشعبية عرضا مميزا.