الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من أعضاء شبكة شباب فلسطين تزور مركز أمنية الشبابي بجنين

نشر بتاريخ: 29/12/2009 ( آخر تحديث: 29/12/2009 الساعة: 11:56 )
جنين- معا- زار وفد من أعضاء شبكة شباب فلسطين اليوم الثلاثاء، مركز أمنية الشبابي في محافظة جنين.

وقام باستقبال الوفد من المركز كل من (ثائر عابد ومراد جلا منة ووسام ابوغالي ) والتقى الوفد بـ محمد حماد أمين صندوق المركز.

وقدم حماد شرحا عن أهداف المركز ونشاطاته واهم انجازاته، وتحث أيضا عن البرامج المستقبلية والتخطيط الذي وضعه الأعضاء من اجل الاستمرار بالعمل، كما ابدى جاهزية المركز بالتعاون المطلق مع أهداف الشبكة.

وأشار قام رئيس الوفد سيف أبو كشيك ومنسق الشبكة إلى تأسيس الشبكة التي أسست كتحالف مستقل غير حزبي من قبل مجموعه من الشباب الفلسطينيين الذين يقيمون في بعض دول العالم نتيجة لاحتلال الأرض الفلسطينيه.

وأضاف أبو كشيك "لقد دفعنا انتماؤنا لفلسطين وولعنا بالحفاظ على هويتنا الفلسطينيه ورغبتنا بالمساهمة في تحرير ارضنا وشعبنا لبناء هذه الشبكة بهدف اعلاء اصوات الشباب وتعزيز دورهم في بناء مستقبل افضل لنا ولأبنائنا وعن اهم اهدافها ورؤيتها".

وأوضح أن احياء موروث النشاط الشعبي الفلسطيني بين كافة الشباب الفلسطيني حول العالم وتعزيز مشاركته الفعاله في النضال وفي نضال كافة الشعوب الاصليه المضطهدة.

واضاف أن تعزيز الوعي الجماعي الفلسطيني بالهوية الفلسطينية وإعطائها حق قدرها وتولي مسئوليه تحقيق الحقوق السياسيه والاجتماعيه والاقتصادية والانسانيه والمدنية والبيئية للشعب الفلسطيني على رأسها حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم التي هجروا منها، وتحديد اماكن الشباب الفلسطيني حول العالم وتحقيق التواصل فيما بينهم بإيجاد وسيله اتصال من خلال شبكة اسناد تعمل على تقويه جهود منظمات الشباب المحليه والاقليميه.

وشدد على ضرورة تعزيز روابط الشباب الفلسطيني عبر العالم بهويته الوطنية الفلسطينية، ودعم وحدة الشعب الفلسطيني بصرف النظر عن مكان الاقامة او الانتماء الفئوي او العقيدة السياسية او المعتقدات الدينية، وتنمية المهارات والقدرات القيادية لدى الشباب الفلسطيني وتعزيز روح المبادره على كافة الاصعدة، ودعم تحسين الشباب الفلسطيني لمكانته السياسية والاجتماعية والثقافية في اماكن اقامته فيما يتم تعزيز وعيهم بمسئولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني ووطنه، وتمكين الشباب الفلسطيني في كل مكان من لعب دور قيادي وفعال في تحقيق حقوقه الاصلية، وبث المعلومات وزيادة التوعية بالثقافة والتاريخ والنضال الفلسطيني لدى المجتمع الدولي.

وقام الوفد برفقة أعضاء مركز أمنية الشبابي مدينة جنين ومخيمها وزيارة كل من المؤسسات التالية جمعية كي لا ننسى والمركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية والجمعية النسائية للتراث الفلسطيني.

وافاد محمد حماد ان هذه الزيارة تنبثق من العمل والتعاون المشترك بين المركز والشبكة، موضحا ان هناك برنامج من الأنشطة سيقوم المركز بتنفيذها في بداية العام الجديد تهدف الى أحياء القضية الفلسطينية وتفعيلها.