الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كرة طائرة حقيقيه * بقلم :عصام الصوص

نشر بتاريخ: 29/12/2009 ( آخر تحديث: 29/12/2009 الساعة: 15:44 )
جرت يوم الجمعة الماضي مباريات دور الثمانيه لكرة الطائرة ضمن بطولة الكأس التي اطلقها اتحاد اللعبه في قاعة الشهيد صلاح خلف في الفارعه, وتوقف يومها اللعب عند هذا الدور بالرغم من اصرار بعض الانديه على اتمام دور الاربعه لتحديد طرفي المباراة النهائيه في نفس اليوم, وقرأنا بعدها الكثير في وسائل الاعلام عن مصلحه اللعبه وان التأجيل جاء ضد مصلحة اللعبه, مهاجمين هذا القرار وحمل الكثيرين نادي سنجل مسؤولية قرار التأجيل.

واليهم أقول اين نحن من كرة طائره حقيقية, أين نحن من المهنية في اللعبة, في أي بطولة في العالم اجمع يلعب الفريق او المنتخب أكثر من مباراة واحدة في نفس اليوم, وأتوجه بسؤالي الى المدربين والمحاضرين والمختصين باللعبة , هل من المنطق أو من الصحيح أن يلعب الفريق اكثر من مباراة في نفس اليوم؟ ........ ام أن فرقنا بلغت من مستوى اللياقه والاحتراف ما يؤهلها للعب ذلك؟

أم ان مصلحة اللعبة هو شعار للمدافعه عن المصالح الشخصيه لا اكثر, والى الذين يقولون أن نادي سنجل هو من كان وراء قرار تأجيل البطولةلعدم الجاهزيه أو لغياب بعض اللاعبين عن الفريق وقبل أن أثبت لهم العكس أقول, أنسوا أو تناسوا المنظرين لهذا الرأي سبب غياب اللاعبين وهل من المنطق أن يطلق اتحاد اللعبه بطولة ما ومن ثم يشغل اللاعبين والمدربين في دورة تدريبية ؟ ألم يتأثر اداء الخضر لغياب معد الفريق لإنشغاله بالدوره؟ ألم يترك بعض اللاعبين شهاده تدريبيه دوليه عندما خيروا بين اللعب في البطولة او الاستمرار في الدورة دون التفكير في سبل ظفر الاثنين؟
وثم للرأي القائل ان الاتحاد قد اصغى لنادي سنجل ليؤجل البطولة, ألم يجري السيد عضو الاتحاد زياد صبري تصويت بين الفرق الاربعه الواصلة لهذا الدور وكانت النتيجه مناصفة بين مؤيد ومعارض؟

لنسمع بعدها العبارات العنصرية من البعض أثناء محاولة إثنائهم مسؤولين نادي إماتين عن التصويت لصالح القرار , وكأن مدينة قلقيلية في أقصى شمال الكرة الارضيه و رام الله في أقصى جنوب الكرة الارضية ولا يجمعهما شئ, ولنسمع بعدها أيضا عبارات خارجه عن النص الرياضي متهجمة على الاتحاد ومجرحة بأعضاءه, أم ان هذا من مصلحة اللعبه ايضا .
ولمن حضر يومها أسأل , ألم يتخذ قرار الـتأجيل عند الساعه السادسه والنصف مساء ؟ وكأن لعب مبارتين دور الاربعه اللتين ستمتدان من سته الى عشرة اشواط لا تحتاج الا لعشر دقائق.
لنكف جميعا عن المناظرات الاعلاميه ولنلتفت الى فرقنا ولنستعد أفضل استعداد, ولنلعب كرة طائرة جميلة تليق بتاريخنا كأندية و ليفوز وقتها من يفوز وليبارك الخاسر للفائز بكل روح رياضية, ولنكن أصحاب رسالة اخلاقية نبلغها للناس من داخل الملعب, لنكن قدوه في الاخلاق والانضباط لمعجبينا ولأطفالنا

**المشرف الرياضي لنادي سنجل عصام الصوص