الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الصحي يقرر تخفيض مساهمات المرضى

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 13:25 )
معا- قرر اتحاد لجان العمل الصحي تخفيض قيمة مساهمات المرضى جراء تلقيهم الخدمات الطبية في مراكز الاتحاد الطبية المنتشرة في قطاع غزة وهي مركز القدس الطبي في بيت حانون ومركز الخيرية الصحي والمجتمعي في النصيرات ومركز اللحيدان الصحي في معسكر جباليا ومركز صحي العودة في رفح ومستشفى العودة فى جباليا تل الزعتر.

وشمل التخفيض كافة الخدمات الطبية بما فيها العمليات الجراحية حيث بلغت نسبة التخفيض ما بين 30% الى 40% من الاسعار الرمزية المخفضة أصلاً .

واكد الدكتور مروان أبو سعدة مدير مستشفى العودة ان اتحاد لجان العمل الصحي قرر زيادة اعداد الحالات التي تتلقى الخدمات المجانية وفق معايير وأسس الحاجة الفعلية مع الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية المتميزة.

وأوضح الدكتور يوسف موسى رئيس مجلس ادارة اتحاد لجان العمل الصحي أن ما يهم اتحاد لجان العمل الصحي هو خدمة جماهير الشعب الفلسطيني في ظل هذا الوضع السيء الذي لم يسبق له مثيل حيث الحصار الاقتصادي وعدم دفع رواتب الموظفين بالإضافة لتفاقم مشكلة البطالة لدى العمال وخريجي الجامعات.

وأردف قائلا :"ان الاتحاد سيبدأ قريبا بتجهيز غرفتي عمليات في مستشفى العودة وإضافة 25 سرير جديد لزيادة سعة المستشفى بهدف زيادة أعداد المستفيدين والتخفيف من حدة الانتظار على الدور فى المؤسسات الصحية الرسمية ويسعى الاتحاد جاهدا من أجل تجهيز قسم للعناية المركزة في مستشفى العودة أيضا في المنطقة الشمالية نظراً لأن المنطقة والتي يزيد عدد سكانها عن 270 الف نسمة تنقصهم هذه الخدمة ويحتاج المرضى ذو الحالات الحرجة الى نقلهم الى مستشفى الشفاء مما قد يسبب الى أمور لا تحمد عقباها أثناء عمليات النقل.

وناشد موسى رجال الأعمال الفلسطينيين وأهل الخير والمقتدرين من أبناء الشعب الفلسطيني الى دعم مشروع قسم العناية المركزة في مستشفى العودة نظراً للحاجة الفعلية لتلك المنطقة وبسبب زيادة عدد القذائف الاسرائيلية على الاهالي وما تسببه من جرحى وحالات معقدة.