الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة المرحوم الهيموني:ضربات الترجيح توصل شباب الخليل الى النهائي

نشر بتاريخ: 29/12/2009 ( آخر تحديث: 29/12/2009 الساعة: 20:57 )
الخليل - معا - الدائرة الإعلامية - تمكن فريق شباب الخليل من حسم الديربي الخليلي في المربع الذهبي لبطولة المرحوم النائب أكرم الهيموني الكروية بضربات الجزاء الترجيحية 1/5 أمام شقيقه القوي شباب الظاهرية بعد تعادلها في الوقت الأصلي لكل فريق في مباراة قمة في الاثارة والحضور الجماهيري واللعب الرجولي الممتع حيث عكس اللاعبون حالة انضباط رائعة .

وكانت الجماهير عنوان نجاح للقاء حضوراً وتشجيعاً حيث زاد تعدادها عن 8 آلاف مشجع قامت الشرطة بعملية تنظيمهم ومغادرتهم بسلاسة وهدوء وعلى أكمل وجه وكلمة شكر واجبة للعقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل لوقوفه على جميع الأمور المتعلقة بإنجاح اللقاء ومتابعته ووجوده حتى النهاية.

وقد حضر اللقاء سامي سنيور رئيس بلدية الظاهرية ورئيس شباب الخليل وشباب الظاهرية وموسى بزاز المدير الفني للمنتخب الوطني والعديد من الأجهزة الأمنية والأندية والمؤسسات والشركات وحشد إعلامي كبير من جميع وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وقام تلفزيون فلسطين بتسجيلها وبثها مساءاً لتأخرها عن موعدها حيث كان مقرراً نقلها مباشراً .

وقبل انطلاق المباراة تقدم اعضاء منصة الشرف لمصافحة الفريقين والحكام والتقاط الصور التذكارية والقى رجب شاهين مدير البطولة كلمة في اللاعبين حياهم فيها على أداءهم في المباريات السابقة وبين لهم أن اللقاء أخوي بين ناديين شقيقين وتمنى عليهم عكس صور رائعة عن الكرة الخليلية عبر الأداء الراقي والتنافس الشريف.

وقام الفريقين بنثر الورود على الجماهير تعبيراً عن التآخي وقدمت رابطتي المشجعين في الطرفين لوحات واستعراضات ممتازة في التشجيع كل لفريقه وعلى طريقته الخاصة

الشوط الاول :

أما أحداث اللقاء فقد ابتدأت بضغط ظهراوي وتحصل على كرة مباشرة في الدقيقة الأولى ومن 20 ياردة يصوبها ماجد القصاصي بين يدي شادي القواسمي وفي الدقيقة الثالثة أضاع نفس اللاعب فرصة التقدم عندما انفرد بالحارس وارسل الكرة بجانب القائم وسط استغراب الحضور.
رعد قمصية يمرر كرة أمامية لمحمد خويص يلتقطها وليد قيسية من بين أقدامه، في الدقيقة 11 كرة ثابتة 25 ياردة يمررها ساهر عياد لبشار السيد الى المتقدم خويص وبين يدي حارس الظاهرية.، ساهر عياد مرر 3 كرات امامية لخويص ورغيد لكن صلابة دفاع الظاهرية أبعدت الكرات وخاصة المتألق اسماعيل قيسية،.

الدقيقة (17) أشرف العقبي يسدد كرة رائعة من 19 ياردة من جنب حائط لصد ويحاول معها شادي وتسكن شباكه والهدف الأول الظاهرية . ضغط شبابي لمحاولة التعديل لكن التسرع كان سمه هجماتهم وتألق قيسية منعهم من الوصول للشباك.
الدقيقة 26 علي عايش يتقدم بالكرة من منتصف الملعب وعلى بعد 18 ياردة يرد كرة قوية يبعدها قيسية لركنية يرفعها ساهر عياد تحدت دربكة أمام مرمى الغزلان يستغلها رغيد براسي وبرأسه داخل الشباك وهدف التعادل للشباب وسط هدير أكثر من 8 الاف مشجع اغتصت بهم مدرجات استاد الحسين وأسطح المنازل والمباني المجاورة، وباقي الشوط هجمات متبادلة للفريقين لم تثمر عن خطورة حقيقية حتى الوقت بدل الضائع حيث شكل الثلاثي ساهر عياد وعلي عايش ورغيد كرة قطرة سددها رغيد بجانب قائم الظاهرية لينتهي الشوط بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني :
وفي الشوط الثاني ضغط الشباب من البداية حيث لعبوا عدة تمريرات بينهم حتى تصل الى الجهة اليمنى عند علي عايش يرفعها ترتطم بعارضة قيسية من الأمام على وقع صيحات وتشجيع الاف الحناجر.
الدقيقة 54 كرة مباشرة من 25 ياردة يسددها ساهر امام مرمى الغزلان تتحول لهجمة مرتدة خطرة على مرمى الشباب سددها يوسف عيسى فوق مرمى شادي المتقدم وهجمة أخرى للظاهرية تصل البيطار الذي سددها بعيداً عن المرمى (62) . حرسا المرميين تحملا عبئ هجمات الفريقين واجادا في منع زيادة الغلة التهديفية.

الدقيقة 66 ركنية للشباب من الجهة اليمنى يرفعها ساهر امام المرمى ولم تجد من يتابعها وسط تكتل دفاعي للظاهرية ويتكرر المشهد في الدقيقة (70) لكن كرته بين يدي وليد قيسية بسهولة. نجم دفاع الظاهرية سالم الاطرش امتص معظم هجمات الشباب بهدوء تامة وامجد الرميلي يصوب كرة رائعة مرت بجانب قائم العميد (87).
الدقيقة 88 تشتعل المدرجات على وقع كرة رغيد التي ابعدها قيسية بتألق في الوقت الضائع (92) كرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء يسددها خليل الصانع داخل مرمى شادي وسط فرحة ظهراوية عارمة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع (4 دقائق) ضربة ركنية للشباب وفي تشجيع غير مسبوق يستغلها فارس العيدة وبرأسه داخل حدود المرمى وهدف التعادل وسط حالة غير طبيعية في الملعب من الجماهير المحتشدة لهذا الهدف وقد كانت اخر 4 دقائق دراميكانيكية فيها كل فنون اللعب من هجمات واهداف وتشجيع وهتاف غير محدود.

ليتحكم الفريقين لضربات الجزاء بعد التعادل بهدفين لكل منهما وانتهت بفوز الشباب 6/5 لتستمر أفراح الشباب لمدة ساعتين داخل الاستاد وخارجه بعد اداء رائع من الفريقين وتطبيق فكر المدربين هشام الزعبي ومازن الخطيب الذين ابدعا في توظيف اللاعبين واستغلال مناطق الضعف كل لدى الآخر.

سجل للشباب: مازن المحتسب، ساهر عياد، فارس العيدة، علي عايش، بشار السيد، محمد خويص، وأضاع رغيد براشي.
سجل الظاهرية: سالم الاطرش، هاني ابو بلال، ماجد القصاصي، احمد ماهر، ومفيد الجبارين، وأضاع منيب البيطار وخليل الصانع.

ونال اسماعيل قيسية كأس فضل لاعب في المباراة سلّمه اياه المهندس سامي اشنيور رئيس بلدية الظاهرية وسط تشجيع من الحضور.

حكم اللقاء: خالد ابو فارة وساعده إبراهيم الطويل وهاني الحسنات ورابعاً رافع أبو مرخية وأخرجوا مباراة جيدة.
وتعتبر هذه المباراة الأولى لمدرب شباب الخليل هشام الزعبي ومدرب حراس المرمى علي بدران الذين حملتهما الجماهير على الأكتاف عقب اللقاء وكذلك الأول للوافد الجديد تامر يوسف ورعد قمصية، وسيلتقي في الخامسة من مساء الجمعة القادم في النهائي فريقاً شباب الخليل ومركز الامعري.