الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شمالة يدعو إلى إنشاء صندوق ضمان اجتماعي لمساعدة العمال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 16:15 )
معا- أكد عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح ماجد أبو شمالة على ضرورة إنشاء صندوق ضمان اجتماعي للعمال الفلسطينيين لتعزيز صمودهم ودعمهم في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشونها وبمناسبة يوم العمال العالمي والذي يصادف غدا الأول من مايو /أيار للعام 2006م .

وشدد أبو شمالة خلال تصريح صحفي على حاجة العمال الفلسطينيين إلى إنشاء هذا الصندوق للعمل على توفير الحاجيات الأساسية للعمال ومساعدتهم في مواجهة الظروف القاسية وخاصة أنهم أكثر شريحة تضررا نتيجة الحصار والإغلاق من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي .

وأشار أبو شمالة إلى وجود الآلاف من العمال العاطلين عن العمل ولا يوجد لهم أي مصدر رزق ليعيلوا به أسرهم وأبنائهم إضافة إلى منعهم من قبل قوات الاحتلال من دخول الأراضي المحتلة عام 1948 للعمل فيها وتدميرها لمعظم المصانع والمنشأت وتجريفها للأراضي الزراعية وقصفها للورش التي تعتبر مصدر رزق لبعضهم, مطالبا بضرورة توفير فرص عمل لمختلف شرائح العمال وتوفير حياة كريمة لهم واعتبارهم الشريحة الأكثر تضررا وتستحق العناية وتقديم الخدمات والمساعدات لها.

ودعا أبو شمالة الحكومة الفلسطينية إلى ضرورة إنشاء برنامج ضمان اجتماعي للعمال وذلك لمواجهة الأخطار المحيطة بهم والعمل على إعفاء أبنائهم من الرسوم الجامعية والدراسية للتخفيف من وطأة الوضع الاقتصادي الصعب عليهم .

وختم أبو شمالة حديثه بتحية إلى العمال في عيدهم الوطني مؤكدا على تضامن ووقوف كتلة حركة فتح وأعضاءها في المجلس التشريعي في محنتهم التي يعيشونها نتيجة ظروف وأوضاعهم المعيشية الصعبة والعمل بكل الوسائل والطرق لمساندتهم ودعمهم لرفع من مستوي معيشتهم وإيجاد الآليات المناسبة لمساعدتهم.