الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زووووووووووووووم * يكتبها : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 31/12/2009 ( آخر تحديث: 31/12/2009 الساعة: 17:50 )
زووووووووووووووم * يكتبها : وجدي الجعفري
أزقط ......
فوجئت وانا اتصفح احد المواقع الالكترونية بان احد الاشخاص الذي رمز لشخصيته "بإسم مستعار " قام بتزوير التقرير الذي ارسلته عن مباراة العبيدية والوحدات بإعتباري موفدا الاعلامي لفريق العبيدية في الاردن . فصديقنا هذا قام بشط اسمي وعبارة الموفد الاعلامي عن التقرير ، ولم تقف المسألة عند هذا الحد فقد زور الصور التي ارسلتها وصورتها بكاميراتي التي اخذتها معي من الضفة وقام بقصها ونسبها الى جهة اخرى ..
على فكرة هذا المشهد يتكرر كثيرا وبكفي نقول عيب ياجماعة الخير ......

شوية اضاءة
احد رؤوساء اندية الدرجة الاولى في احدى مباريات فريقه توجه الى مسؤول الملعب وطلب منه زيادة قوة الاضاءة في الملعب بإعتبار ان اللاعبين لم يعودوا يشاهدوا الكرة ، وعندما ضاق به المطاف توجه الى الحكم الرابع الذي ما كان منه الا ان اعلم حكم الساحة بالامر ، وهنا اضطر الحكم الى ايقاف المباراة من اجل الايعاز للمسؤولين لزيادة قوة الاضاءة ليستأنف اللعب بعد ذلك .

الحكام وبطولة المرحوم الهيموني :
تحدثوا الكثير عن اداء الحكام في بطولة الهيموني ، منهم من أعجب بالاداء ومنهم من اتهم الحكام بالوقوع في اخطاء كارثية ، وبالرغم مما قيل عن اداء الحكام الا اننا نعتقد ان الحكام هم بشر والبشر يصيبون ويخطيئون الى هنا اعتقد ان المسألة مقبوله . ولكن ان تسير الامور بشكل غير مقبول والخطأ يصل الى الخطيئة "كما يقول البعض " فهذه قضية بحاجة الى وقفة ومتابعة وتحقيق من قبل المسؤولين في الاتحاد وخاصة من الاخ محمد ابو سرور مسؤول ملف الحكام .

تيسير جابر
لا شك ان النجاح الكبير الذي حققته فلسطين من خلال انتخابها عضوا في المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين العرب رفع رؤوسنا جميعا ، ليس هذا فحسب بل ان فلسطين من خلال الزميل تيسير جابر حققت أعلى الاصوات ، فقد حصل ممثل فلسطين على 14 صوتا وكان يفترض ان يحصل على العلامة الكاملة " 15 صوت " لكن احد الاوراق كتب فيها اسم "تيسير جابر " مرتين فأعتبرت الورقة لاغية ، على كل حال النجاح الفلسطيني الذي تحقق أضيف الى الانجازات التي حققتها الرياضة الفلسطينية بكد وتعب رجالها المخلصين .

مرحلة الاياب :
في تصريح سابق صرح هلال ابو كشك لوسائل الاعلام ان مرحلة الاياب في الدوري الممتاز ستنطلق بعد انتهاء فترة تسجيل اللاعبين ثم جاءنا بيان من استاذنا الكبير الذي نجله ونحترمة "سامي مكاوي" يقول ان مرحلة الاياب ستنطلق في 2/1 ولم يلبث حبر هذا الخبر ان يجف حتى جاءنا خبر عاجل يقول ان الاتحاد وبعد سلسلة المشارورات التي اجراها قرر تأجيل دوري الممتازة "أ "الى ما بعد عودة الوطني من تونس ، الى هنا تنتهي الرواية الاتحادية .
أعتقد ان الاتحاد أصاب في تأجيل الدوري الى ما بعد عودة الوطني لانه في الاصل ووفق البرنامج الذي اصدره الاتحاد كان الدوري سيتوقف خلال فترة المعسكر التدريبي ، ولكن ما يؤخذ على الاتحاد انه ما كان عليه ان يعلن عن انطلاقة مرحلة الاياب في هذه الفترة ثم يتراجع عنها .
لا لشيء الا ان تبقى صورة الاتحاد جميلة كما هي في عيوننا ووجداننا فكان من المفترض من البداية التخطيط واخذ كل الاسباب قبل الاعلان عن الجدول حتى تبقى هيبة الاتحاد كما تعودنا عليها وكما نحبها ان تكون .


اللجان الفرعية :
اللجان الفرعية التابعة لاتحاد كرة القدم او التابعة للاتحادات الاخرى يتفاوت عملها ونشاطها من منطقة الى اخرى ، واذا ما احسنت هذه اللجان العمل وفهمت واستوعبت دورها بالشكل المطلوب فإنها تساعد اتحاداتها في نشر اللعبة وتكون همزة الوصل بين الاتحاد والقاعدة واستطيع القول ان العديد من اللجان تقدم الكثير للرياضة ومنها على سبيل المثال لا الحصر لجنتا بيت لحم وجنين التابعتين لاتحاد كرة القدم اللتان كانتا سباقتبن لتنظيم وتنفيذ العديد من القرارات التي اصدرها الاتحاد وخاصة فيما يتعلق ببطولات الفئات العمرية ونشاطات اخرى تمارسها اللجنتان . كما لا بفوتني هنا ان اشكر لجنةبيت لحم على الدور الذي تقوم به في ستاد الخضر الدولي من حفظ للنظام والضيافة واستقبال الشخصيات .


اخبار تطوان في كرة الطاولة
زعلوا علينا اتحاد الجامعات لانه لم يكون مع الاتحاد العالي موفد اعلامي يغطي اخبارهم في البطولة العربية لكرة القدم . يتحقق الانجاز يقولون اين الاعلام لكن لم نسمع اي خبر عن البطولة العربية في كرة الطاولة التي تجري في تطوان بالمغرب والكثير من البطولات التي تشارك فيها فلسطين في هذه الايام في الخارج .سؤال هل ستزعل الاتحادات المشاركة لاننا لم نغطي اخبار ها ؟؟ الجواب : لا اعتقد ذلك ، والسبب بسيط وهو ان الانجازات التي تتحقق ليست على المستوى المأمول .

عواجيز فلسطين وفرنسا
عبد المنعم زاهدة امين سر اتحاد الرياضة للجميع صرح قبل ايام واثناء توزيع جوائز بطولة الشتاء الاولى التي نظمها الاتحاد لمؤسسات بيت لحم ان يوم 23/3 سيكون يوما مشهودا عندما يزور الوطن فريق عواجيز فرنسا ليقابل عواجيز فلسطين " فوق 50 سنة " في مباراة ودية تجري على ملعب الحسين.
أكيد هذه المباراة ستكون مهمة وسيحضرها العديدون فهي خطوة في سبيل بناء رياضة فلسطينية وطنية فاعلة .