الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. اشتية يصادق على إحالة عطاءات بكلفة فاقت 11 مليون شيقل

نشر بتاريخ: 30/12/2009 ( آخر تحديث: 30/12/2009 الساعة: 11:50 )
رام الله- معا- صادق د. محمد اشتية وزير الأشغال العامة والإسكان امس الثلاثاء على إحالة ثلاثة عطاءات على المقاولين لمباشرة الأعمال فيها بكلفة بلغت 11 مليون و138 ألف شيقل وذلك بتمويل من الولايات المتحدة عبر السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتشمل المشاريع الثلاثة التي وافق الوزير على إحالتها مشروع إعمال البنية التحتية في معسكر التدريب بقيمة 7 ملايين و70 ألف شيقل ومشروع أعمال المواقع في معسكر العمليات بقيمة 3 ملايين و540 ألف شيقل ومشروع تقديم خدمات هندسية لإنشاء معسكر عمليات الأمن الوطني في جنين بقيمة 528 ألف شيقل.

مشروع إعمال البنية التحتية في معسكر التدريب-النويعمة، ويتكون هذا المشروع من إنشاء ساحات معبدة بمساحة 4000 م²، وحفر وتعبيد شوارع داخلية بطول 800 متر وعرض 8 متر، كما يشتمل على بناء جدران استنادية بطول 400 متر، وبناء قناة مياه بطول 380 متر وإنارة الشوارع. ويتضمن المشروع بناء شبكة مياه وصرف صحي ويشتمل على جميع الخدمات الكهربائية، ومن المتوقع أن تستمر مدة العمل في هذا المشروع 5 أشهر.

مشروع أعمال الموقع في معسكر العمليات-النويعمة، يشمل هذا المشروع على إنشاء ساحات معبدة بمساحة 7000 م²، ومدرجين بثلاثة طوابق وحفر وتعبيد شوارع داخلية بطول 500 متر وعرض 8 متر، ويشتمل على بناء جدران استنادية بطول 250 متر، وبناء قناة مياه بطول 380 متر وإنارة الشوارع، كما يتضمن المشروع جميع الخدمات الميكانيكية والكهربائية.ومن المتوقع أن تستمر مدة العمل في هذا المشروع 4 أشهر.

وكان العمل انتهى في طابقين ضمن مبنى القيادة العامة والعمليات في معسكر العمليات الذي يشتمل على ثلاثة طوابق بمساحة طابقية 1000 متر مربع بحيث يكون هذا المبنى مركزا للاتصالات والتخطيط. أما مبنى الخدمات فوصلت نسبة الانجاز فيه إلى 60 بالمائة إذ تبلغ مساحة المبنى الإجمالية 675 مترا مربعا.

مشروع تقديم خدمات هندسية لإنشاء معسكر عمليات الأمن الوطني في جنين، يشتمل هذا المشروع على الإشراف على سير الأعمال وضمان تنفيذها كما هي عليه في وثائق الاتفاقات الموقعة وضمن الفترة الزمنية المتاحة للمشروع، ومراجعة واعتماد الرسومات الهندسية، ومراجعة المواد الخام المستخدمة في البناء وتحضير الوثائق المطلوبة لمتابعة نشاطات المشروع، والإشراف على العينات المخبرية واعتمادها، وتحضير تقارير دورية عن سير العمل. ومن المتوقع أن تستمر مدة العمل في هذا المشروع 4 أشهر.

يشار إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن التوجه التنموي للسلطة الوطنية الهادف إلى تقوية بنى الدولة المستقبلية ضمن الرؤى التي وضعتها الحكومة.