الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفالية رائعة في المهرجان الترفيهي لأطفال المنطقة الشرقية بخان يونس

نشر بتاريخ: 30/12/2009 ( آخر تحديث: 30/12/2009 الساعة: 11:54 )
غزة - معا - مصعب أبو دقة - نظم مركز الكرامة الرياضي للطفل الفلسطيني صباح أمس على ملعبه المعشب مهرجاناً ترفيهياً لأطفال المنطقة الشرقية ورياض الأطفال تحت رعاية الجمعية الألمانية لمساعدة فلسطين في مدينة كويرشيد الألمانية وبمشاركة 150 طفل وطفلة من أطفال المنطقة الشرقية ورياض الأطفال في محافظة خان يونس .

وبدأ حفل المهرجان بكلمة ترحيبية لأحمد أبو دقة رئيس مجلس إدارة مركز الكرامة الرياضي حيث رحب بالحضور وبالأطفال المشاركين بالمهرجان الترفيهي وقدم أسمى آيات الشكر والتقدير للجمعية الألمانية لمساعدة فلسطين لدعمها لأطفال المنطقة ولأطفال المركز ورعايته لهذا المهرجان الترفيهي , وثمن أبو دقة جهود القائمين على الجمعية الألمانية لدعمهم للقضية الفلسطينية وتفعيل دور الشباب والأطفال في المجتمع ومحاولتهم الجادة في كسر الحصار الإسرائيلي على القطاع.

وأكد أبو دقة أن المهرجان يأتي من منطلق ترفيه عن الأطفال وإدخال البهجة والسرور في نفوسهم ومحالة كسر عامل الخوف والخجل لديهم وتخفيف الآلام النفسية عنهم لاسيما بعد الحرب الهمجية الأخيرة على قطاع غزة , وأضاف أبو دقة أن المهرجان جاء مع الذكرى السنوية الأولى للحرب على قطاع غزة في محاولة للتخفيف الآلام عن الأطفال ومحاولة الترفيهي عنهم وتخفيف عنهم الأمراض النفسية التي اكتسبوها من العدوان الأخير على القطاع .

بعد ذلك أقيمت عدة العاب ترفيهية للأطفال وقامت الفرقة الترفيهية بنفخ لهم الألعاب الهوائية واقيم لهم حفل غنائي من اغاني الأطفال وشوهدت البسمة على وجههم. وقامت اللجنة المنظمة للمهرجان بتوزيع الحلوة والبسكويت والعصير والوجبات الغذائية على الأطفال.

هذا وثمن أهلي المنطقة الشرقية مركز الكرامة الرياضي لجهودهم في الترفيه عن الأطفال وجلب لهم التبرعات من كافة أنحاء العالم من أجل الترفيه عن أطفال المنطقة وتخفيف الآلام النفسية وعنهم وقدم الشكر للأستاذ أحمد أبو دقة أبو فراس رئيس مجلس إدارة مركز الكرامة الرياضي , كم شكر اهالي المنطقة القائمين على إدارة الجمعية الألمانية في ألمانيا لدعمهم لأطفال ووقوفهم معهم من أجل كسر الحصار وتخفيف الآلام النفسية عنهم .