الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذياب تبحث مع الجرباوي هيكلية وزارة شؤون المرأة

نشر بتاريخ: 30/12/2009 ( آخر تحديث: 30/12/2009 الساعة: 12:34 )
رام الله- معا- إلتقت ربيحة ذياب وزير شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم، د. علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية والوفد المرافق، لدراسة هيكلية وزارة شؤون المرأة.

وفي بداية اللقاء الذي حضره سلوى هديب وكيلة الوزارة والمدراء العامون، رحبت ذياب بالوزير الضيف والوفد المرافق، وشرحت أهمية دراسة وتطوير هيكلية وزارة شؤون المرأة الملقى على عاتقها مأسسة النوع الإجتماعي على صعيد المؤسسات الحكومية.

وشددًت ذياب على أن الوزارة وحتى تتمكن من إنجاز هذه المهمة الجسيمة لا بد من رفدها بالكادر البشري الكافي حيث مازالت الوزارة تعاني من نقص شديد في هذا الجانب، مستعرضة إحتياجات الوزارة لتطوير بعض الإدارات العامة القائمة حالياً، وإضافة إدارات عامة حيوية لتمكينها من تنفيذ مهامها ومحاور عملها، والتي تصب في عملية التنمية المجتمعية.

بدورها أوضحت هديب أهمية وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات، ودور الوزارة المهم في المحافل العربية والدولية كونها عضواً في جامعة الدول العربية ودول الأورومتوسطي. إضافة إلى إشراف الوزارة على برنامج أهداف الألفية الإنمائية MDG.

وأبدى الجرباوي تفهماً لإحتياجات الوزارة مؤكداً على إستعداد وزارة التخطيط للدعم في سبيل إيجاد هيكلية منتجة تلبي هذه الإحتياجات دون تضخيم الهيكلية.

وأضاف بأن فريقاً من وزارة التخطيط سيناقش التعديلات المقترحة على الهيكلية، بعد أن يتم عرضها من قبل وزارة شؤون المرأة، وبعد وضع الملاحظات يتم رفعها لمجلس الوزراء حسب الأسس المتبعة.