السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين توافق على استضافة الجامعة لتمارين المنتخب الاولمبي

نشر بتاريخ: 30/12/2009 ( آخر تحديث: 30/12/2009 الساعة: 15:59 )
غزة - معا - استقبلت جامعة فلسطين اليوم وفداً من اتحاد كرة القدم الفلسطيني، وقد التقى الوفد رئيس جامعة فلسطين أ.د. "سالم صباح"، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. "موسى أبو سليم"، وضم الوفد الزائر نائب رئيس اتحاد كرة القدم أ. "إبراهيم أبو سليم"، ورئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد بغزة أ. "صلاح أبو العطا"، ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد أ. "إسماعيل مطر".
وتباحث الجانبان في سبل تعزيز التعاون بين جامعة فلسطين واتحاد كرة القدم الفلسطيني بما يساهم في تطور كرة القدم.
وجرى خلال اللقاء الاتفاق على استضافة جامعة فلسطين تمارين المنتخب الاولمبي على ارض ملعب الجامعة في مدينة الزهراء، كما واتفق على استضافة جامعة فلسطين لعملية اختيار لاعبي المنتخب الاولمبي.
وفي بداية لقاءه الوفد رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ سالم صباح بالوفد الزائر، وأكد أن جامعة فلسطين استطاعت من خلال التزامها بمعايير هيئة الجودة الفلسطينية إقامة علاقة مميزة مع وزارة التعليم العالي وهيئة الجودة، مما ساهم في إزالة بعض العوائق والحصول على الاعتمادات اللازمة لبرامج الجامعة، مشيراً إلى اعتماد وزارة التعليم العالي لثلاثة كليات منها وهي كلية الهندسة بتخصصاتها، وكلية تكنولوجيا المعلومات بتخصصاتها، وكلية إدارة المال والأعمال بتخصصاتها.
وأبدى أ.د "صباح" استعداد الجامعة لتقديم شتى أشكال الدعم والمساندة لاتحاد كرة القدم وللمنتخبات الفلسطينية، مشيراً إلى أن الجامعة في تطور مستمر.
وأوضح انه تم فتح باب القبول للطلبة الجدد وطلبة الدبلوم والذي من المقرر أن يستمر حتى منتصف الشهر المقبل، داعيا الطلبة للتسجيل في الجامعة.
وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. " موسى أبو سليم" الجامعة تشهد قفزة نوعية في كل المجالات وتعيش أفضل مراحلها إداريا ومالياً، وتتميز بان رسومها نفس رسوم الجامعات الأخرى بل واقل في بعض التخصصات عدا عن وجود كم كبير من الاعفاءات والقروض فيها من ضمنه قروض وزارة التربية والتعليم العالي وبنك فلسطين وغيرها.
وبدوره شكر نائب رئيس اتحاد كرة القدم أ. "إبراهيم أبو سليم" جامعة على مبادرتها استضافة تمارين المنتخب الاولمبي على ارض ملعبها المعشب، مبدياً إعجابه بمرافق الجامعة ومختبراتها ومستواها العلمي.
وقال "أبو سليم" ان دور مؤسسات الشباب والرياضة والجامعات هو دور مكمل لبعضه البعض، فالرياضة هي غذاء الروح، والعلم هو غذاء العقل.
وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في مرافق وكليات الجامعة.