الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام في نابلس احتجاجا على اعتقال عدد من نشطاء حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 30/12/2009 ( آخر تحديث: 30/12/2009 الساعة: 15:41 )
نابلس- معا- اعتصم عشرات المواطنين امام مقر الصليب الاحمر الدولي بمدينة نابلس، احتجاجا على اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي لعدد من نشطاء حقوق الانسان في الضفة الغربية.

ويأتي الاعتصام بدعوة من اللجنة المحلية لحركات التضامن الدولية والمنتدى التنويري والناشطين الدوليين والحملة الوطنية لمقاومة الجدار.

واضافت عطياني انه تضامنا ًمع الأسرى الناشطيين بمجال حقوق الأنسان والمقاومه الشعبية التي اعتقلتهم قوات الاحتلال الاسرائيلي وهم وائل الفقيه من نابلس جمال جمعة من القدس وعبدالله ابو رحمة من بلعين.

وشارك العشرات من أهالي الأسرى والمؤسسات الحكومية والأهلية في الاعتصام الذي طالبوا فيه الصليب الاحمر الدولي بالضغط على لجانب الاسرائيلي للافراج عنهم.

واتهمت الناشطة بقضايا الأسرى والمعتقلين ميسر عطياني الحكومة الاسرائيلية بالقيام ممارسات مجحفة وتتعارض مع حقوق الانسان العالمي ضد المواطنين من خلال مصادرة الأراضي وهدم المنازل تحت حجج عدم الترخيص اضافة الى قلع اشجار الزيتون.

وطالبت عطياني الصليب الأحمر بتعزيز دوره لحماية ذوي الأسرى خاصه بعد ما تعرضوا له من عدوان الخميس الماضي من قبل المستوطنين وهم بطريق عودتهم من الزيارة.

وأكدت انه ستقام مظاهرة تأييد ودعم للأسرى الناشطين اليوم الاربعاء بمدينة لندن وبمطار جزر الكناري من قبل الناشطيين الدوليين متزامنا مع هذا الاعتصام وارسلت برقيات الشكر لهم.

وبدورها اكدت الناشطة بردجت من استراليا المنسقة لحركات التضامن الدولية على وقوفهم مع القضية الفلسطينية وادانتهم اعتقال وائل وجمال وعبدالله وادانة المجزرة التي اقترفتها قوات الاحتلال ضد ابناء نابلس وغزة والتي جاءت متزامنة مع ذكرى العدوان على غزة، وقد تم تسليم مذكرة للصليب الأحمر الدولي بهذا الخصوص.