الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.اشتية يصادق على إحالة عطاءات لصالح وزارة التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 30/12/2009 ( آخر تحديث: 30/12/2009 الساعة: 15:45 )
رام الله- صادق الدكتور محمد اشتية وزير الأشغال العامة والإسكان على إحالة 5 عطاءات على المقاولين لمباشرة الأعمال فيها بلغت قيمتها 2 مليون و900 ألف دولار وذلك لصالح وزارة التربية والتعليم العالي.

فقد وافق الوزير اشتية على إحالة خمسة عطاءات، وهي إنشاء وانجاز وصيانة مدرسة كفر دان للإناث في جنين بتكلفة 596 ألف دولار وإنشاء وانجاز وصيانة المدرسة الأرثوذكسية في بيرزيت بتكلفة مليون و772 ألف دولار، وتشطيب الطابق الثاني والثالث في جامعة فلسطين التقنية-خضوري بتكلفة 430 ألف دولار وتقديم خدمات هندسية لمبنى المقر الرئيسي للتعليم العالي بتكلفة 72 ألف دولار وتقديم خدمات هندسية لمبنى الإدارة العامة للأبنية بتكلفة 30 ألف دولار.

وأشار د.اشتية إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان تولي اهتماما كبيرا لبناء المدارس والجامعات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، مضيفا أن خلق ظروف تعليمية أفضل للطلبة الفلسطينيين يسهم في مسيرة تعليمية مثمرة، حيث شدد على أهمية التعليم ودوره في الارتقاء بالمجتمع ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا.

وأضاف د. اشتية أن التعليم يعتبر وسيلة لجسر الهوة بين التفاوتات الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع الفلسطيني ورافعا للفقر وأداة للنهوض الاقتصادي وهو إثبات للهوية لأنه أداة لمواجهة المشروع الهادف إلى محو الكينونة الفلسطينية.

المدرسة الأرثوذكسية في بيرزيت ومدرسة كفر دان للإناث في جنين، يشمل المشروعان إنشاء غرف صفية في مدرستي كفر دان للإناث في جنين بتكلفة 596 ألف دولار بتمويل بلجيكي، والمدرسة الأرثوذكسية في بيرزيت بتكلفة مليون و772 ألف دولار بتمويل اوروبي. ويعني هذا تخفيف العبء على المدارس الأخرى التي باتت تعاني اكتظاظا وذلك نظرا للزيادة الطبيعية.

تشطيب طابقين في جامعة فلسطين التقنية-خضوري، يشمل المشروع تشطيب الطابقين الثاني والثالث من جامعة فلسطين التقنية-خضوري بتمويل من وزارة المالية في السلطة الوطنية الفلسطينية.

كما أحال د. اشتية عطاء تقديم خدمات هندسية لمبنى الإدارة العامة للأبنية بقيمة بتكلفة 30 ألف دولار وعطاء تقديم خدمات هندسية لمبنى المقر الرئيسي للتعليم العالي بتكلفة 72 ألف دولار، ومولت العطائين وزارة المالية في السلطة الوطنية.