الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قمر التجسس الاسرائيل يرسل صوره الاولى لمواقع استراتيجية في سوريا والسودان

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 19:39 )
معا- ذكرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ان قمر التجسس الاسرائيلي "اروس -بي" نجح بعد ثلاثة ايام فقط من اطلاقه الى الفضاء الخارجي في ارسال صور لمواقع استراتيجية في بعض الدول العربية مما يشكل اضافة مهمة جدا لقدرات اسرائيل الاستخبارية .

وذكرت الصحيفة انه في احدى الصور التي ارسلها قمر التجسس الاسرائيلي ظهر ميناء عسكري مهم في دولة رفضت المصادر الاسرائيلية الكشف عن اسمها .

واضافت الصحيفة بان الصورة كانت على درجة عالية من الوضوح لدرجة ان مواقع السفن الحربية في الميناء وما تحمله من مدافع واسلحة قد ظهرت في الصورة وكذلك ظهرت سيارات شحن صغيرة وسيارات خصوصية اثناء وقوفها على رصيف الميناء .

واضافت الصحيفة انه وفي صورة اخرى ظهر "سد طبق" السوري المقام على نهر الفرات بوضوح في ادق تفاصيله دون ان يغفل القمر الاسرائيلي تصوير الطائرات المروحية الجاثمة على ارض مطار كسله في السودان .

ونقلت " معاريف "عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها ان قمر التجسس الاسرائيلي من شأنه ان يحسن من قدرة اسرائيل الاستخبارية المتابعة لمجريات الاحداث في دول الجوار العربي وايران منضما بذلك لقمر تجسسي اخر كان قد اطلق الى الفضاء قبل عدة سنوات ويحمل اسم " اروسي - اي " .