الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة" انتخابات في مجالس إدارات الأندية التي شكلتها الوزار

نشر بتاريخ: 30/12/2009 ( آخر تحديث: 31/12/2009 الساعة: 10:52 )
غزة - معا - دائرة الاعلام - أعلنت وزارة الشباب والرياضة في غزة عن اتخاذها قراراً رسمياً بالبدء في إجراء الانتخابات لمجالس إدارات الأندية التي شكلتها الوزارة، خلال السنتين الماضيتين، والتي قررت الوزارة حل مجالس إداراتها بسبب مخالفات إدارية وقانونية آنذاك.
وأوضح المدير العام بالوزارة سعيد أبو سلطان أن الوزير " المقال " د.باسم نعيم أصدر قراراً بتشكيل لجنة للإشراف على إجراء العملية الانتخابية في الأندية التي سبق وشكلت الوزارة لجان لإدارتها، وأضاف أبو سلطان الذي يرأس لجنة الإشراف على الانتخابات أنه سيتم البدء فوراً في إجراء الانتخابات في الأندية التي جهزت ملفاتها الإدارية والمالية واستكملت تسديد اشتراكات منتسبيها من أعضاء الجمعية العمومية.

وأشار أبو سلطان إلى أن الوزارة ستشرف على تشكيل لجان تحضيرية في كل نادي ولمدة شهر تقريباً، للإشراف على العملية الانتخابية تضم شخصيات مستقلة من خارج النادي، على أن تقوم الوزارة بدور المراقب لهذه الانتخابات، والعمل مع ملف كل نادي على حدة، وعلى أساس التعاطي مع جميع أعضاء الجمعية العمومية في هذه الأندية بدون أي تمييز.
ومن المقرر أن يمنح للجنة التحضيرية صلاحيات فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة في الأندية المذكورة، على أن تتم كافة الخطوات السابقة وفقاً للنظام الأساسي الموحد للأندية الذي أقرته الوزارة واعتبرت مطلع يناير 2009 موعداً لبداية سريان تطبيقه على جميع الأندية.

وستشمل الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة إجراء الانتخابات في 10 أندية من محافظات غزة هي: في محافظة شمال غزة نادي شباب بيت لاهيا الرياضي، نادي جباليا النزلة الرياضي، وفي غزة ناديي الدرج وفلسطين، وفي الوسطى ناديي أهلي النصيرات وخدمات المغازي، وفي خان يونس أندية معن والقرارة واتحاد خان يونس والأمل.

علماً بأن نادي شباب جباليا أجرى انتخابات لمجلس إدارته، وحظي حينها بمباركة الوزارة وجميع الأطراف على الساحة الرياضية.
وبخصوص الأندية المسيطر عليها أكد أبو سلطان أن هذه الخطوة من قبل الوزارة هي مقدمة لإيجاد حلول مناسبة لقضية هذه الأندية العالقة منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أن الوزارة ستتعامل مع كل ملفات الأندية التي ترغب في إجراء انتخابات مجالس إداراتها وستقوم باعتماد النظام الموحد في التعامل مع هذه الأندية.

يذكر أن وثيقة التوافق الرياضي والتي وقع عليها في 13 أبريل الماضي تناولت الأندية التي شكلت الوزارة مجالس لإداراتها من خلال البند الثاني كالتالي: يتم التوافق في المناطق المختلفة التي تتواجد فيها هذه الأندية بين الكوادر الرياضية، في المناطق لترشيح مجالس إدارة جديدة يتم انتخابها بالتزكية من قبل الجمعية العمومية في النادي المعني بالتوافق.
ولكن ومنذ ذلك الحين لم يتم الاتفاق وبقيت اللقاءات التي عقدت للتوصل إلى حلول في هذا الخصوص عاجزة عن إيجاد أي توافق يرضي جميع الأطراف، فكان تدخل الوزارة في هذه الفترة خطوة ضرورية لإنهاء هذه القضية، والمساهمة في التوجه نحو إعادة الحياة الرياضية في قطاع غزة وفي أقرب فرصة ممكنة.