الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب والرياضة تحتفي بالاعلاميين الرياضيين في قصر الحمراء

نشر بتاريخ: 31/12/2009 ( آخر تحديث: 31/12/2009 الساعة: 19:38 )
بيت لحم - معا - اقامت وزارة الشباب والرياضة في رام الله اليوم بقاعة قصر الحمراء حفلا تكريميا للصحفيين الرياضيين بحضور وكيل الوزارة موسى ابو زيد ومدير عام مديرية الشباب والرياضة في بيت لحم عبد الناصر الشريف ومدراء مديريات الشباب والرياضة في مختلف محافظات اليوم وعدد كبير من موظفي الوزارة وحشد من الاعلاميين الرياضيين يتقدمهم تيسير جابر رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين .
وقد بدا الحفل الذي تولى عرافته الزميل بدر مكي مدير الاعلام في الوزارة الذي رحب بالحضور وهنأ الشعب الفلسطيني في الذكرى الخامسة والاربعون لانطلاقة الثورة الفلسطينية وقال من عيلبون كان الميلاد كان ياسر عرفات كان ابو عمار لكن الصورة تغيب اليوم وبقيت فتح بمبادىء الياسر . كما هنأ مكي الطوائف المسيحية بمناسبة اعياد الميلاد والسنة الجديدة .

كلمة وكيل الوزارة
ثم القى موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة كلمة جامعة تحدث فيها عن اجازات الوزارة والعلاقة التكاملية ما بين الوزارة واللجنة الاولمبية وشكر الاعلاميين على تلبيتهم الدعوة وهنأ الجميع بالعام الجديد والاعياد الميلادية وأضاف انني اريد ان اتحدث عن انجازات الحكومة على مستوى العمل الشبابي في فلسطين فقال
على الصعيد الداخلي :
لقد تم تمكين وزارة الشباب والرياضة بكل الاحتياجات وكذلك كان شأن مديريات الوزارة التي لبينا احتياجاتها بشكل ملموس حتى تقوم بدورها بشكل فاعل .
فئة الطلائع :
قامت الوزارة بتنفيذ برنامج في 143 نادي حيث قدمت لهذه الاندية المعدات والادوات اللازمة وبلغت التكلفة 5 مليون دولار .
الاندية :
الاندية هي مؤسسات شبابية يجب ان تقوم بأعمال عدة منها الثقافية والرياضية والاجتماعية والصحية والكشفية والتوعوية ولا يجوز ان يقتصر دورها على جانب واحد ومن هنا سيكون تقيم الاندية في العام القادم على مدى ما تقدمه من خدمات اخذين بعين الاعتبار هذه الامور .
مشروع تنمية مراكز الشباب :
ينفذ هذا المشروع في 34 نادي حيث تم تطوير اربعة اندية هي بيتا ، جبل النار ، بيت الطفل والبيرة وقد ادى ذلك الى تطور مهم في هذه الاندية .
العمل مع الاتحادات :
نحن في وزارة الشباب والرياضة ننظر الى هذه الاتحادات على انها مسؤولة عن الرياضة التنافسية في فلسطين وقد حققت هذه الاتحادات مجموعة من الانجازات ونحن هنا نسجل بإعتزاز وبتقدير عال ما حققته هذه الاتحادات وفي مقدمتها اتحاد كرة القدم وما كان هذا الانجاز ليتم لولا وجود اللواء جبريل الرجوب على رأس هذا الاتحاد وعلى الاتحادات ان تدرك ان مرجعيتها هي اللجنة الاولمبية وقد قدمت الوزارة دعما مهما لهذه الاتحادات .
ورش العمل :
على صعيد ورش العمل اقامت الوزارة 20 ورشة عمل وقامت بتنفيذ العديد من الفعاليات ضمن احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية كما قامت بتنفيذ مهرجان الالعاب الشعبية .
المشاركات الخارجية :
اشرفت الوزارة على سفر 40 وفد شبابي سافروا الى 30 دولة وقدمت الوزارة 150 مبادرة شبابية .
العمل الكشفي :
قال الوكيل ان الوزارة ستركز على العمل الكشفي في العام القادم ولأول مرة ستكون الحركة الكشفية حاضنة لعشرات الالاف من الشباب كما ان الوزارة قدمت الدعم ل 17 مخيما كشفيا .
المخيمات الصيفية :
لقد قامت الوزارة ومن خلال شركائها بعمل 72 دورة انتسب اليها 3000 متطوع وعقدت 700 مخيم صيفي استفاد منها 700 الف مشارك .
الدعم المالي :
قمنا بدعم 122 نادي وبشكل مباشر وبلغ مجموع المساعدات التي قدمت 4 مليون شاقل كما ان الاتحادات الرياضية وصلت قيمة مساعداتها الى 6 مليون شاقل كما قدمنا الدعم للعديد من اندية قطاع غزة .
البنى التحتية:
بعد لقاء 23 مع دينمو موسكو على ملعب اريحا سيتم تنفيذ تحسينات على ملعب اريحا بقيمة 4 مليون شاقل ، كما اننا سنعمل على بناء ملعب جديد في جنين بقيمة مليون ومائة الف دولار ، ومن المشاريع التي تنفذ تأهيل ملعب الجيب وملعب رافات وملعب برقين وبناء مدرج لملعب الحسين وتأهيل ملعب يطا وصالة في طولكرم وتطوير مسبح في الامعري وملعب البيرة وملعب صفا ةتحويل مركز الفارعة لمكان يليق بالاتحادات والوفود الشبابية وكذلك بناء نادي بيت الطفل .
في نهاية حديثة شكر الوكيل الجميع واكد على العلاقة التينة التي لا لبس فيها ما بين الوزارة والاولمبية .
في نهاية الاحتفال هنأ بدر مكي تيسير جابر على انتخابه عضوا في الاتحاد العربي مرةىاخرى وهنأ الحجاج الاعلاميين الاربعة وتمنى ان نلتقي في العام القادم في بيت الشرق بالقدس حيق بدأت وزارة الشباب فعالياتها الاولى .
التكريم :
ثم قام موسى ابو زيد وتيسير جابر بتكريم الصحفيين الرياضيين في خطوة لاقت الاستحسان والدعم من قبل الجميع .