الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قالوا اكتب قصــــــــــــتك فقلت برشـــلونـــة *بقلم :وسام عويس

نشر بتاريخ: 01/01/2010 ( آخر تحديث: 01/01/2010 الساعة: 13:40 )
لأن الأساطير تدخل وتبقى راسخة في الأذهان .. لأن الأشياء العظيمة لا تأتي في كل سنة أو في كل عقد أو في نصف قرن .. لأن الرجال العظماء يصنعون التاريخ ويصنعون الحدث وليس الحدث من يصنعهم

وسيلة : متعة .. غاية : انتصار .. فليحيا برشلونة !
لدى البعض الغاية تبرر الوسيلة ؟ ولدينا ! لا .. الوسيلة تبرر الغاية !

برشلونة .. المكان الأمثل لتحقيق أحلام الجميع !

أنها أرض الأحلام فعلاً ليس من وحي الخيال هذا الكلام أو لاني عاشق متيم أقوله لا وألف لا .. فحين انتقل كرويف من أياكس قاصداً مكان يبتكر به اسلوب جديد اتى إلى برشلونة .. وعندما انهى حياته على العشب عاد كمدير فني لبرشلونة ليطبق أفكاره وطبقها ونجح ليكون اول فريق أسطوري .. كذلك الأمر ينطبق على روماريو رونالدو ريفالدو والكثير والكثير بالإضافة إلى رونالدينيو الساحر الخارق للعادة حين بلغ قمة المجد الكروي وشهد له دييغو أرماندو ماردونا بأنه الأفضل كان في برشلونة .. ايتو الأسد الكاميروني عنها أراد الذهاب إلى فريق يحقق أحلامه الأوروبيه ذهب إلى برشلونة ونال ما نال من جوائز الأسد الذهبي وثالث أفضل لاعب في العالم وبطولتي للجامبينز ليغ واخيراً وليس آخر الرجل الذي يتعاطف معه الكل تيري اونري الذي حرم من الألقاب الفردية لموسمي 2003 و2004 كان ينقص خزينته دوري للأبطال وخرج من بيته الارسنال الذي يعتبر الأسطورة الاولى فيه وجاء إلى برشلونة ليحقق أزهى احلامه وهذا ماحدث فعلاً فحققها مع برشلونة وتم تحقيق حلمه اخيراً بعد موسمين لا غير بل وزاد عليهم 5 بطولات اخرى هي الدوري الإسباني وكأس الملك والسوبر الأوروبي والسوبر المحلي وآخيراً كأس لعالم للأندية .. فلمن يريد تحقيق أحلامه ليس عليه سوى المجيء إلى الكامب نو و لنا بـ ميسي حالياً خير مثال !

6/ 6 .. خرافة لن تتكرر قريباً .. كيف كانت !

حكاية السداسية التاريخية أشبه بالحكاية الأسطورية أو ما يسمى بالخرافة .. فعلاً وكأنك تشاهد الكابتن ماجد شيء لا يصدق ومستعد لرهان يصل إلى كل ما أملك بأنه لم يتوقع أحد أن يحقق برشلونة هذه البطولة أو بارسا بيب كل تلك البطولات في أول موسم لبيب في التدريب .. حكاية أحببت أن تسرد كما حدثت .. حكاية أردت أن يراها الجميع .. حكاية أردت أعادت صياغتها وترتيبها بعد أن كتبها بيب وجنوده على أرض الميدان !

كأس الملك .. البطولة المحببه ولكم باك !
اللاليغا ..على يد البارسا الجميع معرض للإذلال .. والبارسا بطل الأبطال !
دوري الأبطال .. برشلونة بطل أوروبا رغماً عن أنف كبارها !
السوبر الإسبانية .. نحن أتينا بكم يا بلباو ونحن من أخرجكم !
السوبر الأوروبية .. ضد شختار تحقق الإنتصار بقوة الإصرار !
كأس العالم للاندية .. في أرض زايد الخير .. وضعنا قطعة الألماس المفقودة !

أحصائيات لأبطال السداسية في اللاليغا والجامبينز وكوبا ديريه !

*الفريق لعب في الليغا 38 انتصر في 27 منها وتعادل في 6 وخسر 5 لقائات .. سجل الفريق 105 أهداف ودخل مرماه 35 هدف لاغير ..
* أما بخصوص الإنذارات في الدوري فـ كان الرصيد الأعلى لبوسكيس حيث تحصل على 12 بطاقة صفراء يليه بيكيه ب10 بطاقات صفراء و2 حمراء وبعدها يأتي ايتو برصيد 9 بطاقات صفراء ..
* أما في مايخص جميع المباريات فقد كان أكثر اللاعبين لعباً تشافي والفيس في جميع الاستحقاقا بـ 54 مباراة ومن بعدهم ايتو ب52 وبعدهما ميسي بـ 51 ..
* أكثر الاعبين تسجيلاً للأهداف هو ميسي ب38 .. ومن بعده ايتو ب36 هدف ويأتي خلفهم تيري هنري برصيد 26 هدف
* هداف برشلونة في الدوري هو ايتو برصيد 30 هدف.. وأكثر اللاعبين الذين شاركوا بعدد المباريات هو فالديس برصيد 35 مباراة
* هداف برشلونة في دوري الأبطال هو ميسي برصيد 9 أهداف .. اما أكثر اللاعبين مشاركه فهم بيكيه وفالديس برصيد 14 مباراة
* هداف الفريق في كأس الملك هو ميسي برصيد 6 أهداف .. أما اكثر للاعبين مشاركة فهم بوجان وبينتو وبسكيوس برصيد 9 مباريات !

انتهى كل مالدي .. وضع كل ما أملك من مهارات هنا .. ليس لشيء فقط من أجل برشلونة من أجل أن يبقى هذا التاريخ راسخاً من أجل أن يبقى هذا الموسم هو الاجمل في التاريخ

شكراً برشلونة !!