الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة في قراوة غرب سلفيت ضد مصادرة الأراضي لصالح الاستيطان

نشر بتاريخ: 01/01/2010 ( آخر تحديث: 01/01/2010 الساعة: 22:55 )
سلفيت-معا-شارك العشرات من أهالي بلدتي قراوة بني حسان، ودير استيا، والقرى المجاورة لها، ومتضامون أجانب، اليوم، في المسيرة الحاشدة التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في سلفيت، بالتعاون مع بلدية قراوة بني حسان، احتجاجا على عمليات التجريف الاستيطانية في أراضي البلدتين.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من وسط بلدة قراوة بني حسان باتجاه منطقة 'نبعة النويطف' شمال البلدة، حيث يقوم مستوطنو 'ياكير' المقامة على أراضي بلدتي دير استيا وقراوة بني حسان شرق سلفيت، بتجريف مساحات واسعة، من أراضي المواطنين.

وشارك في المسيرة نائب محافظ سلفيت نواف صوف، ومنسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بسلفيت نصفت الخفش، وممثلون عن القوى الوطنية، ورؤساء البلديات، والمئات من أبناء البلدة والقرى المجاورة، ومتضامنون أجانب.

وقال صوف، إن هذه المسيرة تأتي لتنديد بممارسات الاحتلال بحق البلدات والقرى المحاذية للمستوطنات، والتي كان آخرها قيام مستوطني 'ياكير'، بتجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين في قراوة بني حسان، وتدمير طرق زراعية، كانت البلدية شقتها.

وأكد أن أهلي البلدة والقرى المجاورة لها، سيتصدون للمستوطنين وسيبذلون كل ما باستطاعتهم للدفاع عن أرضهم وإفشال مخططات المستوطنين الهادفة إلى ضم مساحات واسعة من أراضيهم لصالح مستوطنة 'ياكير '.