الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملعب فلسطين يحتضن مباراة كروية مع المتضامنين الأجانب

نشر بتاريخ: 01/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 13:22 )
غزة - معا - دائرة الاعلام - احتفلت وزارة الشباب والرياضة باستقبال الوفد التضامني الأجنبي الذي قدم إلى غزة قبل يومين، وذلك من خلال مباراة في كرة القدم على ملعب فلسطين مساء اليوم شارك فيها فريق يمثل المتضامنين الأجانب أمام فريق يمثل وزارة الشباب والرياضة ونادي الجزيرة الرياضي، وبحضور وزير الشباب والرياضة د.باسم نعيم والعديد من الشخصيات الرياضية والوطنية.
وقبل انطلاق اللقاء عبر الوزير نعيم أمام فريق المتضامنين عن سعادته بحضورهم إلى غزة رغم الصعوبات التي واجهوها في رحلتهم وعدم السماح للقسم الأكبر من الوفد التضامني من الدخول إلى غزة حتى الآن، ونقل د.نعيم تحيات الحكومة الفلسطينية والوزارة والفعاليات الرسمية والشعبية، للجهد الكبير الذي تبذله قوافل التضامن مع غزة.
واعتبر أن هذه المباراة الكروية هي تعبير واضح عن التضامن مع الرياضة في غزة التي حرمت على مدار السنوات الماضية من المشاركات الخارجية، بسبب العدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي والحصار، عدا عن التدمير الكبير الذي طال الملاعب والمرافق الرياضية ومن بينها ملعب فلسطين واللجنة الأولمبية.
فيما تحدثت الفتاة نهى المصري " أمريكية من أصل فلسطيني" في كلمة الوفد التضامني عن تقديرها للترحاب الذي لاقاه الوفد في غزة وقالت أنهم 85 متضامناً يمثلون 40 دولة وأن هناك 1300 متضامن لا يزالون ممنوعون في القاهرة، وأضافت المتضامنة المصري قائلة:" نحن نحب غزة ونريد أن نساعد أهلها، ونتمنى أن نأتي في المرة القادمة وقد انتهت المعاناة، ونقول لكم ابقوا صامدين".
بعد ذلك قام الوزير نعيم برفقة المدراء العامون بالوزارة بتكريم الوفد التضامني وتوزيع الكوفية الفلسطينية، ثم انطلقت المباراة بعد التقاط بعض الصور التذكارية للفريقين.
وشهد اللقاء مشاركة النائب في المجلس التشريعي د.جمال الخضري والنائب جمال سكيك ورئيس نادي الجزيرة علي النزلي.
وانتهى الشوط الأول بتقدم فريق وزارة الشباب والرياضة ونادي الجزيرة بهدفين دون مقابل أحرزهما محمود الزرد ووائل الداعور.
في الشوط الثاني نجح فريق المتضامنين في إحراز هدفين عن طريق كل من "كاي" القادم من ألمانيا و"يوسف" القادم من أمريكا، في المقابل واصل الفريق الفلسطيني هز الشباك فسجل محمود نصر وعبد الله الربعي وأحمد ابايه وأحمد خطاب، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الفلسطيني 6/2.
حكم المباراة للساحة محمود مسعود وساعده حازم معروف وأسامة الزيناتي.
وعقب المباراة أبدى النائب جمال الخضري عن سعادته بإقامة المباراة رغم أنها رمزية للتعبير عن حجم الدعم الذي يكنه المتضامنون لأهل غزة، وشكر الخضري المتضامنين لوقوفهم إلى جانب الشعب المحاصر وقال أنها رسالة للتقارب بين الشعوب.