الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذكرتنا باحتفالات العام 2000- بيت لحم تحيي احتفالات رأس السنة بطريقتها

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 10:41 )
بيت لحم- معا- لم يصدق المسؤولون ولا الناس ما حدث ليلة راس السنة في مدينة بيت لحم حيث توافد اكثر من 10 آلاف مواطن من جميع محافظات الوطن لمدينة بيت لحم للاحتفال بالعام الجديد دون دعوة او تنظيم من جهة معينة .

فقد غصت جميع القاعات والفنادق في بيت لحم بحفلات خاصة حضرها اهالي المحافظة وضيوفها من محافظات الوطن الاخرى ومن فلسطينيي 48 وأحيها فنانين فلسطينيين مختلفين ، ولم يكن هناك مقعد واحد فارغ في هذه الحفلات في مدن بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا وامتلأت غرف الفنادق بزوار المدينة .

اما الغريب فكان الاحتفلات الفردية والغير منظمة للناس في الشوارع والساحات العامة واشهرها كان في ساحة كنيسة المهد والتي تواجد بها آلاف الناس يرقصون ويحتفلون بشكل فردي وبدون تنظيم ، وكذلك كان السواح الاجانب منبهرين في حلة بيت لحم المختلفة .

الشرطة الفلسطينية والاجهزة الامنية تفاجأت بالعدد الكبير لزوار المحافظة ولكن لم يسجل اية مخالفة بالرغم من العدد الكبير للسيارات والاختناق الكبير في المرور حيث كان يلزم المواطن 60 دقيقة لاختراق شارع المهد والتي بالعادة تحتاج الى 60 ثانية وذلك لأن كمية السيارات المتواجدة في المدينة كانت 100 ضعف للوضع الطبيعي .

الشرطة انتشرت في كل مكان وعلى مفارق الطرق وامام القاعات وما ان انقضى منتصف الليل حيث بدأ الناس بمغادرة الشوارع كما أتو وبدون ضرر يذكر والاشكاليات التي حدثت كانت تنتهي في المكان ولم تسجل مخالفة واحدة رسمية .

ابو محمد احد الباعة المتجولين شكر الله وقال " تذكرنا الاحتفالات وتواجد الناس بعام 2000 عندما كنا نحتفل هنا بالساحة وكان ضيوف بيت لحم من كل العالم فرحين معنا الا ان الفرق ان الاحنفالات عام 2000 نظمتها السلطة اما اليوم فالناس احتفلوا لوحدهم "

وخلال الشهر الماضي ما بين 13 - 29 منه زار بيت لحم 27 الف فلسطيني ضمن السياحة الداخلية واما يوم 31/12 فيقدر عدد الزائرين بعشرة آلاف .

وخلال جولة مراسلنا في المدينة وعلى القاعات لوحظ وجود ناس من محافظة ( الخليل ورام الله ونابلس وقلقيلية وجنين والناصرة والقدس وحيفا .... )
وهم فرحون يتمنون الخير ووالسعادة والمصالحة والسلام للجميع في العام الجديد ويتمنوا على قيادتهم ان تسعى لجلب الامن والسلام وكان لسان حالهم يقول " نريد ان نفرح مثل كل العالم فهل ما زال لنا متسع".