السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "بلدنا" وجمعية "غيث" تكرمان حجاج قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- نظم مركز "بلدنا للثقافة والفنون" بالتعاون مع جمعية "غيث" للإغاثة والتنمية، الحفل الفني "حجاج رغم الحصار" لتكريم حجاج بيت الله الحرام في قطاع غزة، أمس بقاعة مركز رشاد الشوا الثقافي ابتهاجاً بعودة الحجاج إلى أرض الوطن.

وشارك في الحفل الفني عدد كبير من الوزراء في الحكومة المقالة ونواب المجلس التشريعي وممثلين عن رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية ووزير الأوقاف والشؤون الدينية المقال د.طالب أبو شعر، إضافة لعدد كبير من حجاج بيت الله الحرام.

والقى د.عبد الله ابو جربوع الوكيل المساعد في وزارة الاوقاف المقالة كلمة وزير الأوقاف، معتبرا أن الحج لهذا العام كان له طابع خاص بعدما منعنا منه العام الماضي وبعد أن شنت اسرائيل علينا حربا عدوانية.

واعتبر رئيس مجلس إدارة مركز بلدنا للثقافة والفنون د.زكريا زين الدين، أن هذا الحفل يأتي ابتهاجا بعودة حجاج بيت الله الحرام سالمين لأرض الوطن بعدما منعوا من الحج العام الماضي ظلما وعدوانا.

من جانبه دعا نائب رئيس جمعية غيث للإغاثة والتنمية د.وليد عويضة حجاج بيت الله الحرام للحفاظ على أجر العظيم للحج، مباركا للحجاج أدائهم لفريضة الحج، قائلاً "لهم أنتم الذين كنتم سفراء قطاع غزة بين أقرانكم من حجاج العالم أجمع".

وضم الحفل الفني العديد من الفقرات الفنية التي قدمتها زهرات مركز "بلدنا" من الأوبريت المسرحي وأناشيد الحنين لزيارة الكعبة وقبر النبي صلى الله عليه وسلم والتي أسالت دموع الحاضرين المشتاقين للحج والذين يحول الحصار بينهم وبين هذه الأمنية.