السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فجر للإغاثة والتنمية تفتح ورشة عمل بعنوان "أنا ارسم فلسطيني"

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 10:35 )
غزة- معا- افتتحت جمعية فجر للإغاثة والتنمية أمس الجمعة، فعاليات ورشة عمل بعنوان "أنا أرسم فلسطيني" في قاعة جالري البلد بغزة، بحضور 40 مشارك ومشاركة من خريجى كلية الفنون الجميلة والهواة ومجموعة من الفانيين التشكيلين.

واشار رامي أبو سمره رئيس مجلس الادارة الى ان قطاع غزة لم يزل أقل من غيره نشاطا وحيوية ويفتقر الى كثير من المعطيات في ظل عدم كفاية المراسم وأماكن تجمع التشكيليين وقلة الجهات التي يمكنها تتبنى وترعى الهواة والفانيين.

وقالت نور المصري منسقة الورشة: "أنا أرسم فلسطيني، فعالية تؤرخ وتدون المعاناة والألم ما حدث للشعب الفلسطيني عام 1948 من اغتصاب وتشريد وغربة، على مدار عقود مضت ابدع الشعب الفلسطينى في مواجهة الاحتلال ، وتخليد الذاكرة الفلسطينية تحت القتل والتعذيب الإسرائيلي حكاية الوطن والشعب الفلسطيني وذاكرته التي تأبى الموت وتصر على الحياة الذي اقتلع عنوة من أرضه ووطنه".

وقدمت المصري عروض واستكشات حول المدن الفلسطينية المحتلة عام 1948، وجدار الفصل الضم والتوسع وتهويد القدس واللاجئين الذين لا يناضلون ليعودوا وإنما ليستعيدوا وطنه.

وأوضحت المصري ان ورشة العمل التي تستمر لمدة يومين ستكون بمثابة الاعداد للمرحلة الأولى من فعاليات معرض "أنا أرسم فلسطيني"، ويتلوها الأسبوع الجاري المرحلة الثانية بمجموعة من الأطفال يقومون برسم المدن الفلسطينية واللوحات التي رسمها الفانيين بعيون الأطفال وامكاناتهم، وبعد ذلك تكون المرحلة الثالثة بمجموعة من الموهبين برسم اللوحات التي رسمها الفنانيين وينتهى فعاليات ورش العمل الثلاثة إلى معرض " أنا أرسم فلسطيني " فتكون اللوحات الفنية المعروضة بثلاثة عيون ( الطفل والهواة والفانيين ).

وبين محمد الحلبي أحد المشاركينان الطامحين والطامحات من خريجي كلية الفنون الجميلة يبحثون إلى تقديم أنفسهم للمرات الأولى، وبشكل ملائم ومناسب للساحة التشكيلية المحلية والعربية.