الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المارد الأخضر يتوج بطلاً لبطولة المرحوم الهيموني بعد فوزه على العميد

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 14:35 )
الخليل- معا- وسط حضور رسمي وشعبي نتقط النظير فاز فريف شباب الامعلاري ببطولة المرحوم اكرم الهيموني التي نظمها شباب الخليل عندما فاز على المنظم بركلات الترجيح 5/3 في المباراة التي دارت احداثها غلى ملعب الحسين بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد الكرة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، وحضور وزير الحكم المحلي الدكتور خالد فهد القواسمي، ورئيس بلدية الخليل وأعضاء المجلس البلدي، وحضور النواب د. سحر القواسمي وحاتم قفيشة، ومحافظ نابلس اللواء جبريل البكري ونائب محافظ الخليل د. سمير ابو زنيد، ومدير شرطة محافظة الخليل العقيد رمضان عوض، ورئيسي الناديين، وأمين سر حركة فتح إقليم محمد كفاح العويوي، ولفيف من الشخصيات الوطنية والاعتبارية..


في مباراة اتسمت بالندية والقوة والفرص المتفاوتة فرض الحارسين القواسمي وشبير كلمتهما في اللقاء حيث منعوا عددا من الأهداف المحققة أن تهز شباك الفريقين التي أتت من خلال هجمات منسقة رسمها للأمعري سليمان العبيد وعايد جمهور وحسام وادي في الوقت الذي كان فيه ساهر عياد وعلي عايش ورغيد برامسي يشكلان تهديداً مباشراً على مساحة الثمانية عشر ياردة للشبير حارس الأمعري.

الشوط الاول :
جاءت بداية الشوط الأول فاترة وجس نبض من كلا الفريقين وتوتر في ظل أصوات الجماهير التي غصت بها مدرجات الإستاد والأسطح المجاورة ، وبدأ الحوار التكتيكي بين الزعبي وبلعاوي واضحاً في مجريات النصف الأول من الشوط حيث اعتمد هشام على خط الوسط وبناء الهجمة وتمريرها خلف المدافعين، في ذات الوقت كانت مصيدة التسلل التي نصبها غسان، حيث منعت المصيدة خويص وبرامسي من الوصول للمرمى. شهد الثلث الأخير من الشوط الأول هجمات متتالية على مرمى القواسمي بقيادة العبيد والتسديد من خارج خط الـ 18، كان للقواسمي القول الفصل فيها حيث انقظ مرماه من عدة أهداف محققة.

في ذات الوقت كان شبير يركن الى بسالة دفاعه ومصيدة التسلل التي أثنت لاعبو الشباب من الوصول لمرماه، وأعلن حكم اللقاء رافع ابو مرخية عن نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني :
بدأ الشوط الثاني مغايرا تماما لأحداث الشوط الأول، غلبت عليه الروح الهجومية ومحاولة حسم المباراة بهدف الفوز ، فاعتمد العميد، على جانبي الملعب في والكرات العرضية التي كادت أن تحرز هدفا في الدقيقة 70 من عمر المباراة بعد ان أحدثت كرة علي عايش دربكة أمام مرمى الأمعري استغلها برامسي ليسددها على زاوية شبير اليمنى إلا أنها وجدت حسام وادي سدا بجانب القائم، لتنتهي بهجمة مرتدة استغلها سليمان العبيد من منتصف الملعب ليصل الى حدود مرمى القواسمي ويسددها بقوة إلا أن الأخير كان لها بالمرصاد.

قام المدربين بإجراء العديد من التغييرات أشرك خلالها ا الزعبي للاعبين الجدد القادمين الى صفوف شباب الخليل محمد عباس ومارتن، مخرجا رغيد برامسي ومحمد خويص، إلا أن تغيراته التي حاول من خلالها تعزيز الوسط والهجوم، إلا أن عدم الانسجام والتفاهم بين اللاعبين الجدد كان واضحا فلم يحقق الزعبي مراده بالخروج فائزا في الشوط الثاني ليعلن الحكم انتهاء المباراة والاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية.


كلات الترجيح :
الكرة الأولى كانت لحازم المحتسب من شباب الخليل والتي سددها بقوة على يمين شبير الذي حاول صدها الى أنها ركنت الى الشباك، وعادله حسام وادي، وأضاع ساهر عياد ورائد قمصية، كأس البطولة على شباب الخليل بعد صد ضرباتهما من قبل شبير.

حصل اللاعب سليمان العبيد من المارد الأخضر على كأس المباراة كأفضل لاعب، فيما حصل حسام وادي على كأس هداف البطولة ، وحصل حارس شباب الخليل الأمين شادي القواسمي على كأس أفضل حارس، فيما تم تقديم الدروع للفرق المشاركة، وتم تكريم مدير شرطة الخليل العقيد رمضان عوض وتكريم عائلة المرحوم أكرم الهيموني، وتكريم جمعية الهلال الأحمر ومتطوعيها واللجنة المنظمة العليا للبطولة.

قام اعضاء منصة الشرف بتقديم كأس المركز الأول للمارد الأخضر وكأس المركز الثاني للعميد، يشار الى أن بلدية الخليل قامت بتقديم الدروع والكؤؤس التكريمية الخاصة بالبطولة. فيما قام شباب الخليل بتكريم اللواء الرجوب ورئيس بلدية الخليل والشركات الداعمة للبطولة ومسير أعمال قائد منطقة الخليل.

حكم اللقاء رافع ابو مرخية وساعده إبراهيم الطويل وكمال شريتح ونادي جمجوم حكم رابع.