الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللد الخيرية تنظم محاضرة حول "السلامة على الطرق للأطفال" بنابلس

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 11:34 )
نابلس- معا- نظمت جمعية "اللد" الخيرية في محافظة نابلس والشمال، محاضرة وطنية تثقيفية حول "السلامة على الطرق والحوادث المرورية للأطفال" بالتعاون مع شرطة محافظة نابلس وبمشاركة أكثر من 160 طفلة من مدرسة بنات عسكر ضمن التزام الجمعية بتطوير سياسة روح التعاون والتنسيق ما بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وأوضح حكيم أبو عيشة المدير التنفيذي لجمعية اللد الخيرية، أن هذه النشاطات تأتي ضمن خطة جمعية اللد التنفيذية للعام الحالي والمنسجمة مع خطتها الإستراتيجية وتحقيقاً لأهداف الجمعية التعليمية والتنموية.

وبين أبو عيشة أن الهدف الرئيسي للمحاضرة جاء لدعم برامج نشر مفاهيم السلامة والتثقيف المروري وذلك عن طريق دمج الأطفال بمحاضرات ومناقشات تثقيفية نوعية مباشرة مع جهاز الشرطة الفلسطينية بما يكفل تحقيق السلامة المرورية والحد من حوادث الطرق.

وقام مدير الحوادث والتوعية المرورية في شرطة محافظة نابلس الملازم أول حامد البسطامي، يرافقه الملازم نهاد حوامدة، بشرح مفصل للأطفال عن العناصر الأساسية للسلامة المرورية والإجراءات الآمنة للطفل على الطرق بما فيها التفاعل والتعامل مع آداب قطع الشارع.

وفي نهاية المحاضرة قام جهاز الشرطة بتوزيع الهدايا الرمزية على الأطفال المشاركين في حين وعد الجهاز بأن هذه الندوات التثقيفية سوف تتكرر في المستقبل من أجل نشر الوعي المروري وتحقيق السلامة والأمان على الطرق.