الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة الوئام الى اسرة التحكيم المصرية

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 17:13 )
نابلس -معا - مهيوب الصادق - بعد سنوات من المشاحنات تعرض فيها جسد التحكيم المصري للكثير من الطعنات من قضاة الملاعب أنفسهم نتيجة للخلافات بين عدد من رموز التحكيم المصري والعربي .. عاد الصفاء والوئام إلي أسرة حكام كرة القدم المصرية بعد جلسة ودية جمعت عدد من القيادات الفاعلة في ساحة التحكيم في نادي الشرطة بالجزيرة حيث التقى محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام الحالية مع كل من جمال الغندور رئيس اللجنة الأسبق ومحمود عثمان وفؤاد شفيق وعبد الستار علي ومحمد توفيق ود.عزب حجاج بدعوة من بعض أصدقائهم .. وأعتذر عن الحضور لظروف أسرية خاصة حسين فهمي الحكم الدولي السابق والشهير والذي كان رئيساً للجنة الحكام قبل تولي حسام وكذلك اللواء أحمد بدوي سكرتير اللجنة الحالية ولكن كل منهما بارك هذه الخطوة .

أتسمت الجلسة بالمصارحة الشديدة والعتاب الرقيق بين حسام والغندور بصفة خاصة وقد أبدى الأخير احترامه الشديد لأستاذه محمد حسام وأنه كان عاتب عليه في بعض المواقف التي تسبب فيها بعض الحكام الصغار الذين اعتادوا الوشاية بين قادة التحكيم ودب الفتنة بين من يتولى رئاسة اللجنة ومن هم خارجها وأكشف المجتمعون أسماء هؤلاء الحكام وأكد الغندور أنه مستعد تماماً لتقديم كل خبرته وكل دعمه للتحكيم المصري ولأخوته الصغار وأبناءه من الحكام والتعاون مع أخوته الكبار من أجل إعادة هيبة التحكيم المصري ونبذ العناصر المسيئة التي لا تستحق العمل في وسط الحكام , وقد أكد محمد حسام تقديره للغندور كرمز من رموز التحكيم المصري والعربي وأنه كان عاتب عليه في بعض المواقف نتيجة لوشايات من بعض الذين ينتمون للوسط التحكيمي ولا يستحقون هذه المكانة وتم الاتفاق على نبذهم تماماً وأن تتم معاقبة أي حكم يدلي بتصريحات تنال من أي من زملائه أو أي من رموز التحكيم كما حدث من أحد الحكام في الفترة الأخيرة وتعهد حسام باتخاذ إجراءات مشددة ضد هؤلاء .. ودارت أحاديث ودية كثيرة بين الجميع حيث أبدى عد الستار وتوفيق سعادتهما التامة بهذا التجمع وأنهما ليس لديهما أي شيء في نفسيهما تجاه الجميع بعد هذه الجلسة التي شهدت فاصلاًُ من المزاح بين محمود عثمان وفؤاد شفيق وتبادل الجميع الذكريات .

سيبدأ الغندور وعبد الستار وتوفيق في العمل مع اللجنة الحالية من خلال مراقبة المباريات وإلقاء محاضرات على الحكام في المعسكر المقبل .. كما قرر الغندور أن يستضيف عدد من رموز التحكيم على رأسهم حسام في برنامجه يوم الاثنين المقبل راية وصفارة على قناة النيل للرياضة ليرد على كل من حاول الوقيعة بين الكبار .

كما تم الاتفاق على حضور الحفل الأول لجمعية الحكام المصرية التي دعا إلي تأسيسها الحكم الدولي عصام عبد الفتاح .. والتي ستقام يوم السبت المقبل في أحدى دور القوات المسلحة بمدينة نصر ..والتي كانت فكرتها سبباً في الدعوة إلي هذه الجلسة التي وجدت قبولاً طيباً من الكثير من الحكام وتمثل بداية مرحلة جديدة في عمر التحكيم المصري تقوم على التألف ووحدة الصف والعمل الجماعي لإعلاء قيمة الحكام في الوسط الكروي المصري والعربي والعالمي .. وسيتم تكريم عدد من أبرز رموز التحكيم