الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تتهم حماس باعتقال العشرات بغزة والأخيرة تتهم اجهزة الضفة باعتقال 5

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 16:54 )
بيت لحم- معا- اتهمت حركة فتح حركة حماس وأجهزة أمن الحكومة المقالة التابعة لها في غزة باعتقال العشرات من كوادر ونشطاء الحركة والتسبب بوفاة مواطنة بالسكتة القلبية بعد اعتقال ابنائها الثلاثة من قبل عناصر أمن المقالة.

ويأتي هذا التصعيد للاعتقالات- حسب حركة فتح- متزامنا مع احياء الحركة لذكرى الانطلاقة الخامسة والاربعين، حيث تمنع حماس ابناء فتح من الاحتفال بهذه الذكرى منذ ان سيطرت على القطاع في حزيران عام 2007.

وقالت فتح إن المواطنة نظيرة السويركي من حي التفاح بمدينة غزة توفيت الليلة الماضية بالسكتة القلبية، بعد اقتحام عناصر من أمن المقالة لمنزلها و"اختطاف" ثلاثة من ابنائها.

وبحسب الحركة فقد اصيب مواطنان بجراح جراء الاعتداء عليهما من قبل عناصر أمن المقالة في شمال غزة، فيما اختطفت تلك الاجهزة 26 من كوادر حركة فتح، واقتحمت واعتدت على عشرات المنازل التي يرفع سكانها رايات فتح، وأقامت حواجز، لمنع المواطنين من احياء الذكرى الـ45 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

وقالت مصادر في الحركة "إن المواطنين يونس أبو عميرة، وبسام أبو طريش تم نقلهما للمستشفى جراء الاعتداء عليهم بالضرب المبرح بالهراوات وأعقاب البنادق من قٍبل أفراد امن حماس".

من جانبها ذكرت وكالة "وفا" نقلا عن شهود عيان أن أفراد من أجهزة المقالة اقتحموا منزل محمد جودة النحال "أبو جودة" عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وأرغمت أسرته على إنزال أعلام فلسطين وحركة فتح.

وأضافت الوكالة أن عناصر أمن المقالة اعتقلوا ليلة أمس، أربعة من كوادر حركة فتح، وطالبة في جامعة الأقصى بخان يونس جنوب قطاع غزة، كما داهموا عددا من المخيمات بمحافظة رفح بجنوب قطاع غزة واعتقلت عشرات المواطنين.

وقال شهود- حسب ما افادت الوكالة- ان عناصر المقالة داهموا منازل بمخيمات الشعوت والشابورة وتل السلطان، واعتقلوا أكثر من 40 مواطنا.

حماس: أجهزة الأمن تعتقل 5 في الضفة

من جانبها اتهمت حركة حماس الأجهزة الامنية في الضفة الغربية باعتقال 5 من أنصارها، فيما لا تزال تواصل اعتقال العشرات ممن صدر بحقهم قرارات قضائية بالافراج عنهم.

وذكرت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن الاعتقالات جرت في محافظات قلقيلية والخليل، ومن بين المعتقلين الشيخ سامح عفانة من مدينة قلقيلية وهو عميد كلية الدعوة الاسلامية سابقاً.

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية في مدينة الخليل تواصل اعتقال الشيخ أنور حرب عضو مجلس بلدي بيت أولا منذ أربعة أشهر رغم صدور قرار قضائي بالإفراج عنه.