الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة وجامعة بيرزيت يفتتحان دورة تطوير أساليب التدريب في اريحا

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 14:03 )
اريحا- معا- أفتتحت كلية الشرطة في أريحا اليوم السبت، دورة تدريبية حول تطوير أساليب ومهارات المدربين والمحاضرين في مجال التدريب والتعليم، وذلك بالتعاون مع معهد الحقوق في جامعة بيرزيت.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة تلقت "معا" نسخة عنه، أن هذه الدورة تستمر لمدة اسبوع من التدريب النظري والعملي، ويشارك فيها 15ضابطا من كلية الشرطة، وسيتلقى فيها المتدربون مهارات في اعداد المحاضرات وتطوير أساليبهم التعليمية لتتناسب مع التطور الحاصل في مختلف العلوم الشرطية والامنية، وبما يواكب التطور التقني والتكنولوجي.

وحضر حفل الافتتاح العميد ركن ماجد الهواري مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب ممثلا عن اللواء حازم عطا الله، ومدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد عبد الجبار برقان، والمقدم زاهر صباح مدير الكلية ونائبه الرائد عمر بني منيه، ومن معهد الحقوق معين البرغوثي منسق التدريب وجميل سالم مدير البرامج، وحاضر في اليوم الاول من الدورة الدكتور سمير عبد الواحد من جامعة بيرزيت.

وقال العميد ركن هواري "أننا نثمن هذه الشراكة مابين الشرطة ومعهد الحقوق في جامعة بيرزيت، وهي اولى الخطوات على طريق الشراكة الكاملة التي تهدف الى تطوير كافة ادارات الشرطة للوصول الى عمل تكاملي يضمن القيام بالواجبات الاساسية المنوطة برجل الشرطة، وسنعمل على تطوير المناهج في كلية الشرطة للقيام بالواجبات التدريبة على الوجه الاكمل.

من جهتهم عبر كل من سالم والبرغوثي عن إستعداد معهد الحقوق على عقد المزيد من الدورات في هذه المجال والمجالات الادارية الاخرى، وأن هناك برنامج متكامل لتعزيز الادارة الرشيدة في قطاع الامن، ومحاولة جمع وتحليل التشريعات الامنية في الفترات الماضية وحتى الآن، والخروج بمناهج أمنية وشرطية تلبي كافة الاحتياجات والعمل الميداني، وبتعاون كامل مع مديرية الشرطة وإدارة التدريب فيها.